ترامب ومحمد بن سلمان.. خطة التصدي لسياسات إيران

أخبار العالم العربي

ترامب ومحمد بن سلمان.. خطة التصدي لسياسات إيران الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وولي ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، خلال اللقاء بينهما في واشنطن يوم 14 مارس/آذار 2017.
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ily2

أكد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وولي ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، خلال اللقاء الذي جرى بينهما في واشنطن، 14 مارس/آذار، حرصهما على التصدي لسياسات إيران.

وجاء في بيان رسمي صدر عن المكتب الصحفي للبيت الأبيض بهذا الصدد، الأربعاء، أن الجانبين جددا تأكيدهما "للشراكة الاستراتيجية الصارمة والواسعة والوثيقة (بين الولايات المتحدة والسعودية) التي تقوم على المصلحة المشتركة في استقرار وازدهار منطقة الشرق الأوسط والالتزام بها".

وأوعز الطرفان، حسب البيان، لـ"فريقيهما لإيجاد خطوات إضافية بشأن الدائرة الواسعة من الأبعاد السياسية والعسكرية والأمنية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية، من أجل التعزيز اللاحق للعلاقات الاستراتيجية بين الولايات المتحدة والسعودية ورفع مستواها".

وشدد بيان البيت الأبيض على أن ترامب ومحمد بن سلمان "أشارا إلى أهمية التصدي لأنشطة إيران المزعزعة للاستقرار في المنطقة، وذلك بالتزامن مع استمرار عملية تقييم وضمان التطبيق الصارم للخطة المشتركة الشاملة للعمل (حول برنامج إيران النووي)".

كما ركز الجانبان على "التعاون الأمني العسكري المستمر بين البلدين في مواجهة داعش والتنظيمات الإرهابية الدولية الأخرى التي تمثل تهديدا لجميع الدول".

وعلى صعيد النزاع الشرق أوسطي، "أعرب الرئيس الأمريكي عن رغبته القوية في أن يتم التوصل إلى حل شامل وعادل ومستدام".

وشدد ترامب أيضا على ضرورة "استمرار المشاورات بين البلدين من أجل الإسهام في إيجاد حلول للقضايا الإقليمية".

المصدر: موقع البيت الأبيض

رفعت سليمان