مقتل طفلين بغارة يعتقد أنها أمريكية على اليمن

أخبار العالم العربي

مقتل طفلين بغارة يعتقد أنها أمريكية على اليمن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ikvo

أعلن مسؤول في محافظة البيضاء اليمنية الثلاثاء 7 مارس/آذار أن غارة جوية يعتقد أنها أمريكية استهدفت تنظيم "القاعدة" وسط اليمن وأدت إلى مقتل طفلين في الـ10 والـ12 من عمرهما.

وأضاف المصدر، أن الغارة شنت الأحد الماضي وأن الطفلين قتلا أثناء رعيهما الماعز في طريق جبلية في منطقة يكلا، فيما لم يصدر حتى الآن أي تعليق عن وزارة الدفاع الأمريكية حول الغارة والاتهامات المنسوبة للطيران الأمريكي بمقتل الطفلين.

وسبق للبنتاغون وصرح الجمعة بأن الجيش الأمريكي شن أكثر من 30 غارة على تنظيم "القاعدة" في اليمن خلال يومين بالتنسيق مع الحكومة اليمنية.

يشار إلى أن طائرات أمريكية شنت الاثنين 6 مارس/آذار غارات عنيفة على مواقع متفرقة في مناطق قيفة رداع  في محافظة البيضاء وسط اليمن.

وذكر مصدر محلي في المنطقة "أن طائرات أمريكية "نفذت عدة غارات على مناطق نوفان وعقبة زعج في قيفة التابعة لمديرية القريشية وأن القصف جاء بعد تحليق مكثف للطائرات في سماء مديرية رداع استمر منذ عصر الأحد، استمرارا لغارات متكررة طيلة الأيام الـ3 الماضية على مواقع يحتمل أن تكون للـ"القاعدة" في محافظات البيضاء وشبوة وأبين.

وفي هذه الأثناء، طالبت حكومة الإنقاذ الوطني التي شكلها الحوثيون الإدارة الأمريكية الجديدة بالتنسيق معها في الضربات التي تستهدف عناصر "القاعدة" في اليمن ، وأعربت وزارة الخارجية في الحكومة المذكورة في حديث لناطق باسمها نقلته وكالة "سبأ"، "عن إدانتها الخطوات العسكرية الأمريكية أحادية الجانب في مواجهة الإرهاب، مؤكدة استعدادها للتنسيق في العمليات الجارية حاليا".

واعتبر المصدر أن العمليات الأمريكية "لن تؤتي ثمارها" المرجوة في التخلص من "القاعدة" في ظل غياب التنسيق الأمني والاستخباراتي مع سلطات المناطق الواقعة تحت سيطرة سلطات صنعاء التي تحارب الإرهاب.

وبين نتائج الغارات الأمريكية الأخيرة على معاقل المسلحين في اليمن، أعلن محمد طارق الفضلي، نجل طارق الفضلي القيادي السابق في "القاعدة"، مقتل شقيقه عبدالله في غارة جوية لطائرة أمريكية في شبوة السبت الماضي، وكتب في تدوينة على "فيسبوك": "بعد فراره منا لأكثر من سنة، لقي أمس فجرا ما يصبوا إليه بقصف أمريكي في شبوة. عبدالله أخوي فانا لله وإنا إليه راجعون".

يذكر كذلك، أن الطائرات الأمريكية مستمرة منذ أربعة أيام في قصف مواقع تنظيم "القاعدة" في عدد من المحافظات الجنوبية، فيما تنفذ القوات الجوية الأمريكية عمليات مستمرة في محافظات البيضاء وأبين وشبوة تستهدف عناصر "القاعدة"، وسقط خلال هذه العمليات عشرات المدنيين من الأطفال والنساء في قصف شبه عشوائي أثار موجة من الغضب في الأوساط الاجتماعية والحقوقية المحلية والدولية.

المصدر: وكالات

صفوان أبو حلا

 

 

 

الأزمة اليمنية