مركز حميميم يرصد خروقات لاتفاقية الهدنة في سوريا

أخبار العالم العربي

مركز حميميم يرصد خروقات لاتفاقية الهدنة في سوريا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iknz

أعلن مركز حميميم للمصالحة الروسي بين الأطراف المتحاربة في سوريا، الأحد 5 مارس/ آذار عن خروقات لاتفاقية الهدنة في محافظتي دمشق واللاذقية وأكد خرقا آخر.

وجاء في التقرير اليومي لنشاطات المركز الذي نشرته وزارة الدفاع الروسية: "في سير معالجة المسائل المتعلقة بانتهاكات الاتفاقية الموحدة، رصد ممثلو روسيا في اللجنة الروسية التركية المشتركة خلال الـ 24 ساعة الماضية 6 انتهاكات: 2 في اللاذقية و4 في دمشق".

وأشار التقرير إلى أن الجانب التركي أعلن عن رصده 15 انتهاكا في محافظات دمشق وحمص وحلب وإدلب ولكن ممثلي الجانب الروسي قاموا بالتدقيق والتمحيص في تلك المناطق المشار إليها في التقرير التركي، واتضح أنه جرى انتهاك واحد فقط.

وذكر في التقرير أنه تم في الـ24 ساعة الماضية، توقيع اتفاقين حول انضمام منطقتي جريجس وصعارى التابعتين لمحافظة حماة إلى نظام وقف الأعمال القتالية، ليصل عدد المناطق السكنية التي انضمت إلى عملية السلام إلى 1294، فيما تستمر المحادثات في الشأن ذاته مع قادة بعض الفصائل المعارضة المسلحة في محافظات حمص وحماه وحلب والقنيطرة.

وأوضح التقرير أن "أراضي مساحتها 22.7 كم مربع سيطرت عليها القوات الحكومية، ما يرفع إجمالي الأراضي التي سيطر عليها الجيش السوري إلى 2690.4 كلم مربع منذ الأول من يناير 2017".

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

علي الخطايبه