واشنطن تؤكد حصولها على معلومات قيّمة من غارة في اليمن

أخبار العالم العربي

واشنطن تؤكد حصولها على معلومات قيّمة من غارة في اليمنصورة أرشيفية- اليمن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ik1t

حصلت الولايات المتحدة الأمريكية على معلومات قيّمة من غارة نُفذت في اليمن، الشهر الماضي، حول "القاعدة"، منها معلومات عن عمليات تصنيع المتفجرات وأنشطة الاستهداف والتدريب للتنظيم.

وقال مسؤول أمريكي كبير، الثلاثاء 28 فبراير/شباط، إن تلك المعلومات ذات أهمية كبيرة في ضوء التهديد الذي يشكله هذا التنظيم منذ فترة طويلة.

ويضم التنظيم واحدا من أكثر صناع القنابل إثارة للخوف في العالم، وهو إبراهيم حسن العسيري. ويشكل التنظيم مصدر قلق دائم للحكومة الأمريكية، منذ محاولته، في 2009، تفجير طائرة ركاب متجهة إلى ديترويت يوم عيد الميلاد.

وفي وقت سابق، جدد البيت الأبيض دفاعه عن عملية الإنزال التي نفذها الجيش الأمريكي في اليمن الشهر الماضي، والتي أسفرت عن مقتل جندي أمريكي، وتحطم مروحية، ومقتل عدد من عناصر "القاعدة" ومدنيين.

وقال شون سبايسر، المتحدث باسم البيت الأبيض، الاثنين، إن عملية الإنزال تلك أدت إلى "جمع كثير من المعلومات التي ستساعد في ضمان أمننا".

وأضاف أن وزارة الدفاع الأمريكية تجري حاليا 3 عمليات تقييم للعملية والظروف التي جرت فيها، منوها بأن قرار إجراء تقييم لعملية الإنزال تم اتخاذه لثلاثة أسباب، هي: وقوع ضحايا أمريكيين؛ ومقتل مدنيين؛ وتعرض المعدات لأضرار مثل تحطم المروحية.

المصدر: رويترز

رُبى آغا

الأزمة اليمنية