ضحايا بمواجهات عنيفة بين فصيلين مسلحين بالعاصمة الليبية

أخبار العالم العربي

ضحايا بمواجهات عنيفة بين فصيلين مسلحين بالعاصمة الليبيةمواجهات في طرابلس - أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ijje

أصيب 9 أشخاص على الأقل في مواجهات عنيفة بالمدفعية الثقيلة بين فصيلين مسلحين في طرابلس، خلفت أيضا أضرارا مادية جسيمة وشلت الحركة في نصف العاصمة الليبية، وفق ما أفاد مسعفون.

وقال الهلال الأحمر الليبي الذي أقام مستشفى ميدانيا عند تقاطع على أطراف منطقة المعارك، إن "فريق التدخل (...) أسعف تسعة جرحى ونقلهم إلى المستشفى".

ولم تدل السلطات في طرابلس بأي حصيلة عن هذه المعارك، فيما قالت وكالة الأنباء الليبية (لانا) التي مقرها في طرابلس إن المواجهات اندلعت مساء الخميس بين فصيلين مسلحين يسيطر كل منهما على منطقة في شرق طرابلس، ويتهم كل منهما الآخر بأنه خطف أربعة من عناصره.

وحضت العائلات، التي علقت في حي أبو سليم في جنوب طرابلس، السلطات على التدخل لوقف المعارك، وفق الوكالة.

وأضافت: "بالرغم من الجهود التي قام بها الخيرون الليلة الماضية وأثمرت عن وقف الاشتباكات وتبادل المحتجزين بين الطرفين، إلا أن إطلاقا للنار لا يزال يسمع بالمنطقة".

وصباح الجمعة، شاهد سكان العاصمة دبابات وآليات عسكرية مزودة بمدافع مضادة للطائرات تجوب الشوارع التي بدت على جانبيها سيارات محترقة.

وقال رئيس البرلمان الليبي في شرق البلاد عقيلة صالح في بيان يوم الجمعة نقلته الوكالة الليبية، إن "هذا يعد عملا إرهابيا وإجراميا يسبب عدم الاستقرار والطمأنينة للمواطنين ولمؤسسات الدولة في العاصمة طرابلس".

المصدر: أ ف ب

قدري يوسف

الأزمة اليمنية