مقدسي: محادثاتنا مع الهيئة العليا لم تسفر عن أي اتفاق

أخبار العالم العربي

مقدسي: محادثاتنا مع الهيئة العليا لم تسفر عن أي اتفاقرئيس وفد منصة القاهرة للمعارضة السورية إلى مؤتمر جنيف-4 جهاد مقدسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ijjb

أعلن رئيس وفد منصة القاهرة للمعارضة السورية إلى مؤتمر جنيف-4، جهاد مقدسي، أن المحادثات، التي أجرتها مجموعته مع الهيئة العليا للمفاوضات حول تشكيل وفد واحد لم تسفر عن أي اتفاق.

وقال مقدسي، في تصريحات صحفية أدلى بها بعد المحادثات، التي أجريت مساء الجمعة 24 فبراير/شباط في فندق "كراون بلازا"، الذي تحول إلى مقر للمعارضة السورية في جنيف، قال إن هذا الاجتماع بين الوفدين كان تنسيقيا، ولم يتم التوصل خلاله إلى الاتفاق على التوحد.

وأوضح مصدر مقرب من هذه المحادثات أن المشاركين فيها بحثوا "تشكيل وفد فني واحد"، مضيفا أن الاجتماع تطرق إلى احتمال انضمام جميع أعضاء وفد منصة القاهرة، الذي يضم 5 أشخاص، إلى وفد الهيئة، المكون من 21 معارضا.

فندق "كراون بلازا" بجنيف

وكانت الهيئة العليا (منصة الرياض) قد اقترحت لكل من منصتي القاهرة وموسكو مقعدا واحدا فقط في تشكيلة الوفد المعارض، لكن المجموعتين المذكورتين رفضتا هذه المبادرة متهمة منصة الرياض بتعطيل عملية تسوية الأزمة السورية.

من جهة أخرى، أجريت في الفندق ذاته، حسب وكالة "تاس"، مساء الجمعة، محادثات بين وفد الهيئة العليا للمفاوضات، المنبثقة عن منصة الرياض للمعارضة السورية، والمبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، مايك راتني.

المصدر: وكالات

رفعت سليمان

الأزمة اليمنية