عريقات يصف فكرة دولة فلسطينية في غزة وسيناء بـ"السخيفة"

أخبار العالم العربي

عريقات يصف فكرة دولة فلسطينية في غزة وسيناء بـصائب عريقات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iif9

قال صائب عريقات، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، إن الاقتراح بإقامة دولة فلسطينية في قطاع غزة وسيناء، لا يمكن حتى مجرد التفكير فيه تحت أي ظرف من الظروف.

ووصف عريقات، خلال مؤتمر صحفي عقده في أريحا، الأربعاء 15 فبراير/شباط، الفكرة التي قدمها الوزير الإسرائيلي بلا حقيبة أيوب قرا، بأنها "سخيفة".

وشدد قائلا: "سيناء أرض مصرية. سيناء لمصر والمصريين، تماما كما القدس الشرقية لفلسطين والفلسطينيين". وأكد أن الفلسطينيين يسعون لإقامة دولة في حدود 1967، "ولا يمكن تحت أي ظرف من الظروف حتى مجرد التفكير في هذه الأفكار السخيفة". وأشاد بدعم مصر الثابت لحل الدولتين.

وفي الوقت ذاته توجه المسؤول الفلسطيني إلى من يطرحون مثل هذه الأفكار من أجل التخلي عن المسؤولية فيما يخص قطاع غزة، وشدد قائلا إن إسرائيل بصفتها دولة احتلال، تتحمل المسؤولية الكاملة عن القدس والضفة وغزة. وأكد أنه لا دولة فلسطينية في غزة لا دولة فلسطينية من دون غزة.

وكان الوزير الإسرائيلي قد كتب في تغريدة على حسابه في موقع "تويتر"، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيقران خلال اجتماعهما بواشنطن خطة نسبها للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تقضي بإقامة دولة فلسطينية بسيناء وغزة، بدلا من الضفة الغربية. وأضاف: "هذا هو السبيل الذي سيمهد الطريق إلى السلام، بما في ذلك مع ائتلاف سني!".

المصدر: وكالات

اوكسانا شفانديوك

الأزمة اليمنية