غارات إسرائيلية تستهدف مدينة بعلبك شمال شرقي لبنان (فيديو)

أخبار العالم العربي

غارات إسرائيلية تستهدف مدينة بعلبك شمال شرقي لبنان (فيديو)
غارات في بعلبك للمرة الأولى منذ بدء الاشتباكات بين حزب الله والجيش الإسرائيلي في 8 أكتوبر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/x1tt

أفادت وسائل إعلام لبنانية الاثنين، بأن الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارات استهدفت مدينة بعلبك شمال شرقي لبنان، وقالت مراسلتنا إن 3 أشخاص قتلوا بالغارات.

وذكرت مراسلتنا في بيروت بأن المنطقة المستهدفة في بعلبك، مصنفة زراعية، وهي قريبة من الحدود اللبنانية السورية.

وأظهرت مشاهد مصورة، إصابة سيارة بالغارة.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه "نفذ غارات جوية على مجمعات استخدمتها وحدة الدفاع الجوي التابعة لحزب الله في البقاع"، مشيرا إلى أن "القصف على البقاع جاء ردا على إطلاق صواريخ أرض جو باتجاه طائرة مسيرة وإسقاطها".

وأكد الجيش الإسرائيلي أنه "سيواصل عملياته ضد حزب الله للدفاع عن إسرائيل بما في ذلك في المجال الجوي اللبناني".

وتعد هذه المرة الأولى، التي تشن فيها إسرائيل غارات في منطقة بعلبك، الواقعة في منطقة البقاع اللبناني، منذ اندلاع الاشتباكات بين حزب الله والجيش الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر.

وتشن إسرائيل غارات بشكل مستمر في القرى الحدودية جنوب لبنان، وتستهدف بين حين وآخر، عناصر لحزب الله في عمق الجنوب اللبناني وصولا إلى صيدا.

كذلك، نفذت مطلع العام الجاري، عملية اغتيال لأحد أبرز قادة حماس في لبنان، صالح العاروري، في الضاحية الجنوبية لبيروت التي تعد معقل حزب الله في العاصمة اللبنانية.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت أعلن أمس الأحد، أن إسرائيل ستزيد من ضرباتها على حزب الله، بمعزل عن الهدنة المحتملة في غزة.

وقال إنه من يظن أن التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الرهائن وتوقف إطلاق النار في قطاع غزة مؤقتا سيخفف التصعيد في الشمال فهو مخطئ.

المصدر: RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا