القوات الإسرائيلية تقصف جنوب لبنان ردا على قذائف أطلقها حزب الله

أخبار العالم العربي

تحميل الفيديو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/w6mk

أعلن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي الأحد، أن المدفعية الإسرائيلية قصفت مناطق لبنانية أطلقت منها قذائف باتجاه إسرائيل مؤكدا أن الجيش الإسرائيلي مستعد لكل السيناريوهات.

وقال أدرعي إن "قوات المدفعية التابعة للجيش الإسرائيلي تقصف في هذه الأثناء بنيران المدفعية المنطقة اللبنانية التي تم إطلاق النار منها باتجاه الأراضي الإسرائيلية".

وبعد وقت قصير، أعلن حزب الله اللبناني، أنه استهدف 3 مواقع إسرائيلية في منطقة مزارع شبعا اللبنانية المحتلة.

وقال في بيان: "على طريق تحرير ما تبقى من أرضنا اللبنانية المحتلة وتضامنا مع المقاومة الفلسطينية المظفرة والشعب الفلسطيني المجاهد والصابر، قامت مجموعات "الشهيد القائد الحاج عماد مغنية" في المقاومة الإسلامية صباح هذا اليوم الأحد الموافق 8 تشرين الأول 2023، بالهجوم على ثلاثة مواقع للاحتلال الصهيوني في منطقة مزارع شبعا اللبنانية المحتلة وهي: موقع الرادار وموقع زبدين وموقع رويسات العلم بأعداد كبيرة من قذائف المدفعية والصواريخ الموجهة وتم إصابة المواقع إصابات مباشرة وما النصر إلا من عند الله العزيز الحكيم".

وقال الجيش الإسرائيلي إنه استخدم مسيرات لقصف البنى التحتية لحزب الله في مزارع شبعا، فيما أفادت مصادر إعلامية بأن القذائف التي أطلقت من لبنان استهدفت موقع الرادار الإسرائيلي في محيط مزارع شبعا.

كما تحدثت صحيفة يديعوت أحرونوت عن أن الجيش الإسرائيلي قصف الخيمة التي كان حزب الله نصبها داخل أراض تسيطر عليها إسرائيل منذ شهرين.

في غضون ذلك، لفتت وسائل إعلام إسرائيلية إلى تعليمات للمواطنين قرب حدود لبنان بعدم دخول المناطق المحصنة بعد تعرض المنطقة لإطلاق قذائف هاون، وقد أصدر الجيش الإسرائيلي أمرا بإغلاق المنتجعات القريبة من الحدود الشمالية.

المصدر:RT+ النشرة + المنار

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا