فيديو لمصري يسكب الخمر على القرآن ويمزقه في السعودية يثير ضجة واسعة

أخبار العالم العربي

فيديو لمصري يسكب الخمر على القرآن ويمزقه في السعودية يثير ضجة واسعة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/vmtg

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع مقطع فيديو لشخص يتحدث باللهجة المصرية في السعودية يسكب الخمر على القرآن ويمزقه تضامنا–مع اللاجئ العراقي في السويد سلوان موميكا.

ووفقا للفيديو فقد ظهر المواطن المصري على أحد الجسور في وقت متأخر من الليل حاملا في يده نسخة من القرآن الكريم، واصفا إياه بألفاظ بذيئة.

وخلال حديثه واستعراضه بانه يفتح القرآن على سورة "المؤمنون" أكد بأنه متواجد بالمملكة العربية السعودية، مطلقا إهانة بحق النبي صلى الله عليه وسلم.

وأكد خلال استعراضه القذر بأن اسمه سعيد أبو مصطفى، وبأنه يفعل فعلته هذه تضامنا مع سلوان موميكا، واصفا إياه بالبطل، ومطلقا على القرآن وصف كتاب "داعش" الإرهابي.

وزعم المواطن المصري بأن القرآن الكريم دمر المجتمعات والأوطان العربية الإسلامية ، وأن مكانه "تحت الشحاطات" أو "الأقدام" قبل أن يلقيه بالأرض ويدوسه بقدميه، ويتراقص عليه على أنغام أغنية كان يشغلها بجانبه.

ولم يكتف المواطن المصري بما فعله، ليقوم بعد ذلك بتطويح يده ورمي المصحف بعيدا حتى سقط أسفل الجسر، لينتقل إليه مرة اخرى ممسكا بزجاجة شمبانيا ويقوم بدلقها على القرآن الكريم.

وواصل المواطن المصري توجيه الإهانات للقرآن الكريم، ساخرا من آياته ومواصلا سكب الخمر على القرآن، زاعما ان هذه هي مكانة القرآن الحقيقة الذي ليس له أي كرامة وفق قوله.

وأكد مغردون في الردود على استحالة أن يكون هذا الشخص متواجد في السعودية، مشيرين إلى أن جرأته بالظهور بهذا الشكل الواضح تؤكد ذلك خاصة وأن أجهزة الامن السعودية قادرة على جلبه والقبض عليه في وقت قياسي.

يشار إلى أن ما قام به المواطن المصري جاء بعد أيام قليلة من إقدام اللاجئ العراقي في السويد سلوان موميكا على حرق نسخة من المصحف الشريف أمام الجامع الكبير تحت مسمع ومرآى الشرطة السويدية وبإذن منها، وهو ما أثار ردود أفعال قوية من قبل الدول العربية والإسلامية.

المصدر: RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا