مفاجأة.. الحكومة المصرية تعلن عن مشروعات تطل على جزيرتي تيران وصنافير

أخبار العالم العربي

مفاجأة.. الحكومة المصرية تعلن عن مشروعات تطل على جزيرتي تيران وصنافير
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ugks

طرحت وزارة قطاع الأعمال العام في مصر مشروع أرض رأس جميلة بشرم الشيخ التي تطل على جزيرتي تيران وصنافير للاستثمار ضمن المشروعات التي ستطرحها الوزارة على المستثمرين.

مفاجأة.. الحكومة المصرية تعلن عن مشروعات تطل على جزيرتي تيران وصنافير

وكشف وزير قطاع الأعمال العام في مصر محمود عصمت أن الوزارة تستهدف إقامة مشروع فندقي على نسبة 50% من مساحة الأرض التي تتجاوز مساحتها أكثر من 800 ألف متر مربع.

وأوضح عصمت أن الهدف إقامة مشروع فندقي على مساحة 403 آلاف و615 مترا مربعا ويتضمن إقامة فندق 4 نجوم بطاقة استيعابية 844 غرفة بالإضافة إلى 1288 شقة فندقية.

وأكد أن الجزء الثاني من الأرض 50% من مساحة الأرض سيقام عليها مشروع سكني سياحي وتجاري بذات المساحة على مساحة 50% من الأرض ويقام على 403 آلاف و615 مترا مربعا ويشمل الإسكان السياحي بعدد 1873 وحدة بالإضافة إلى المشروع التجاري على مساحة 16 ألف متر مربع و145 مترا مربعا.

وأوضح وزير قطاع الأعمال العام أن شركة المنتزه التابعة للوزارة تمتلك القطع C1 وB1  وB2  بالإضافة إلى الأرض المملوكة لشركة إيماك والعقبة وهى القطعة H  وقطعة أرض سكن العاملين بكثافة بنائية تبلغ 20% من مساحة الأرض الكلية البالغة 807 آلاف و231 مترا مربعا.

وكشف المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام أن التكلفة التقديرية للمشروع تبلغ حوالي 7.3 مليار جنيه بدون قيمة الأرض. 

من الجدير بالذكر أن مشروع رأس جميلة السياحي، هي آخر قطعة أرض تطل على البحر في شرم الشيخ وجزيرتي تيران وصنافير وملاصقة لمطار لشرم الشيخ وهو المشروع المطروح للشراكة مع القطاع الخاص.

المصدر: القاهرة 24

الأزمة اليمنية
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا