السيسي عن اتفاقية تيران وصنافير: الموضوع انتهى

أخبار العالم العربي

السيسي عن اتفاقية تيران وصنافير: الموضوع انتهىإفطار الرئيس المصري بحفل الأسرة المصرية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iyna

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال مأدبة إفطار، الثلاثاء، أن ترسيم الحدود مع السعودية بشأن جزيرتي "تيران وصنافير"، موضوع قد انتهى، وليس للسلطات المصرية ما تخفيه.

وقال الرئيس السيسي إن مصر دولة تحترم القانون، وإن الدول لا تقاد إلا بالقانون الداخلي أو الدولي، وبالحقائق وليس بالهوى ولا المزاج.

وأضاف السيسي، خلال كلمته بإفطار الأسرة المصرية بأحد فنادق القاهرة، قائلا "لا يجب أن نشكك في بعضنا البعض.. نحن في مهمة لإنقاذ وطن.. الخطر مازال قائما، ونحن على أتم الاستعداد.. نريد أن نغير الواقع للأفضل".

وأشار الرئيس المصري إلى أن مستشاريه أبدوا له نصيحة بعدم الحديث عن الجدل المثار حول اتفاقية ترسيم الحدود لكنه أصر على مصارحة ومكاشفة المواطنين كما عودهم منذ توليه رئاسة الجمهورية، بحسب ما جاء على لسانه.

وعرج السيسي قائلا بالعامية المصرية: "الموضوع خلص، لكن معندناش حاجة نخبيها، هي الناس عمرها ما شافت ناس شرفاء ولا إيه!.. في ناس عندها شرف مبيتباعش، حقوق الناس ترد ليها مش بالحروب".

كما أكد الرئيس المصري في كلمته، على أهمية التصدي للدول التي تدعم الإرهاب، مشيرا إلى أن حجم الأموال التي تنفق على الإرهاب وحجم الأسلحة والمتفجرات، قيمتها مليارات".

وصرح القائد الأعلى للقوات المسلحة المصرية "يوجد أناس يدعمون الإرهاب يعيشون بيننا"، مبينا أن مصر ستتصدى لكل المحاولات والتهديدات.

المصدر: اليوم السابع

ياسين بوتيتي

الأزمة اليمنية