مصر تؤكد دعمها وحدة التراب المغربي والتزامها بالحل الأممي لقضية الصحراء

أخبار العالم العربي

مصر تؤكد دعمها وحدة التراب المغربي والتزامها بالحل الأممي لقضية الصحراء
وزير الخارجية المصري سامح شكري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/szhe

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري موقف مصر الداعم للوحدة الترابية للمملكة المغربية، والتزامها بالحل الأممي لقضية الصحراء.

وأكد شكري في بيان مشترك مع نظيره المغربي ناصر بوريطة، عقب جلسة مباحثات جمعتهما في الرباط أن "موقف بلاده الداعم للوحدة الترابية للمملكة المغربية والتزامها بالحل الأممي لقضية الصحراء وتأييدها لما جاء بقرارات مجلس الأمن وآخرها القرار رقم 2602 (لعام 2021) الذي رحب بالجهود المغربية المتسمة بالجدية والمصداقية والرامية إلى المضي قدما نحو التسوية السياسية" في قضية الصحراء.

وشدد الوزيران على ضرورة تجاوز الخلافات البينية العربية صونا لوحدة الصف العربي في ظل ما تشهده المنطقة من تحديات غير مسبوقة، مؤكدين رفضهما لجميع أشكال التدخلات الخارجية في شؤون الدول العربية.

كما ثمنا الجهود التي يضطلع بها بلداهما لمساعدة الدول العربية الشقيقة التي تشهد أوضاعا سياسية واقتصادية صعبة، بما يهدف إلى الحفاظ على وحدة أراضي تلك الدول وسيادتها الوطنية وتماسك مجتمعاتها.

وتبادل الوزيران الرؤى تجاه مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك للبلدين عربيا وقاريا ودوليا، وجددا التأكيد على أهمية تحقيق تعاون دولي فاعل لمواجهة كافة التهديدات الأمنية العابرة للحدود، بما فيها الإرهاب والتطرف والجرائم السيبرانية، فضلا عن مواصلة التنسيق والتعاون في إطار منطقة المتوسط، بما يعزز جهود تحقيق التنمية المستدامة والأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب والتصدي الشامل لمسألة الهجرة.

المصدر: "القاهرة 24"

 

الأزمة اليمنية
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا