جبران باسيل: نتمنى زوال الظروف التي أملت موقف الحريري

أخبار العالم العربي

جبران باسيل: نتمنى زوال الظروف التي أملت موقف الحريري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/s91e

علق رئيس "التيار الوطني الحر" في لبنان جبران باسيل، على قرار رئيس الحكومة الأسبق سعد الحريري بتعليق عمله السياسي، قائلا: "نتمنى زوال الظروف التي أملت موقف الحريري".

وشدد باسيل في مؤتمر صحافي على "أننا معنيون بالمواجهة بالتعاضد بيننا كلبنانيين كل محاولات الفتن والتطرف"، مؤكدا أن "موقفنا ثابت بالوقوف مع أي مكون يشعر بالاستهداف وما لم نقبل به لأنفسنا لا نقبل به لغيرنا ونحن مع ضرورة أن يكون هناك تمثيل فعلي لبعضنا البعض في أي استحقاق".

وعن ورقة المبادرة الكويتية إلى لبنان والتي تضمنت 10 بنود تهدف إلى بناء الثقة بين لبنان ودول الخليج، قال باسيل: "الورقة الكويتية تتضمن عناوين حساسة بعضها متوافق عليه بين اللبنانيين وبعضها خلافي بين اللبنانيين وهي تتضمن المواضيع التي دعا الرئيس ميشال عون للحوار حولها"، مضيفا: "ليت رئيس الجمهورية يدعو اللبنانيين للحوار حول رد موحد على ما طرح في الورقة الكويتية".

هذا وشدد باسيل على "أننا مع موازنة تعكس توجهات انقاذية لكن الأمر غير ظاهر لكن بالعكس هناك موضوع الصلاحيات لوزير المالية وبراءة الذمة للمصارف عن المرحلة السابقة والخسائر يجب أن يتحملها أصحاب السياسات الخاطئة وليس المودعين".

المصدر: RT

الأزمة اليمنية
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا