فلسطين.. نقابة الأطباء تعلن رفضها "فرض أي ضرائب على المرضى"

أخبار العالم العربي

فلسطين.. نقابة الأطباء تعلن رفضها
مرضى فلسطينيون يعالجون في قسم غسيل الكلى في مستشفى الشفاء بغزة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/s4ib

أعلنت نقابة الأطباء الفلسطينيين رفضها فرض أي ضرائب على المرضى نتيجة مرضهم، فيما يسمى بضريبة القيمة المضافة والتي سيتحملها في النهاية المريض.

وقالت النقابة في بيان: "النقابة رفضت ولا تزال ترفض أية ضرائب على المرضى نتيجة مرضهم في ما يسمى ضريبة القيمة المضافة والتي سيتحمل أعباءها في النهاية المريض، مما سيشكل عبئا إضافيا عليه فوق مرضه خاصة في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها شعبنا".

وتابعت النقابة: "أن دائرة الضريبة تريد أن تتعامل مع المرض كسلعة توجب على المريض دفع ضريبة عليه وهذا مرفوض جملة وتفصيلا من قبل النقابة".

ووفقا للبيان فإن "ما قامت به الضريبة المضافة من محاولة لإجبار الأطباء على اقتطاع ضرائب من المرضى على مرضهم سواء على الكشفيات أو الإجراءات الطبية وتحصيلها لصالح ضريبة القيمة المضافة هو أيضا مرفوض جملة وتفصيلا، خصوصا بعد جلسات مطولة من الحوار بين النقابة ودائرة الضريبة وتفاهمات سابقة تنصلت منها الضريبة التي نصت على عدم دفع المريض ضريبة على مرضه أو أية إجراءات طبية تجرى له".

وقالت نقابة الأطباء أنها جاهزة للحوار في هذا الموضوع مع الحفاظ على حقوق المرضى والأطباء على السواء.

فلسطين.. نقابة الأطباء تعلن رفضها

المصدر: وكالة "معا"

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا