الدفاع الروسية تكشف عن فيديو لتصفية "رامي التاو" في سوريا بمسيّرة انتحارية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/rzsm

بثت قناة "روسيا 1" فيديو أفرجت عنه وزارة الدفاع الروسية لاستخدام المسيّرات الانتحارية الروسية في تصفية المسلحين بمن فيهم "رامي التاو" وطاقمه في تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي بسوريا.

وفي فيلم وثائقي أعده صحفي القناة ألكسندر روغاتكين، روى عسكري روسي كيفية تصفية القيادي في تنظيم "هيئة تحرير الشام" ("النصرة" سابقا) ماهر كوجك الملقب بـ"رامي التاو" في محافظة حماة السورية في أبريل 2020.

وذكر العسكري الذي كان يقود عمليات المسيّرات من هذا النوع في سوريا أن المسلح المذكور كان يفاخر بتدمير نحو 30 دبابة تابعة للجيش السوري وإحراق شاحنتين تابعتين للقوات الحكومية. 

وذكر أن الاستطلاع الجوي كشف مكان طاقم  لإطلاق الصواريخ الموجهة المضادة للدبابات بقيادة "رامي التاو"، وتقرر استهداف مجموعة المسلحين بكاملها، ما أسفر عن تصفيتهم جميعا بمن فيهم "رامي التاو" كوجك.

وتابع أن مسيّرة أخرى استهدفت منصة لإطلاق الصواريخ، ما أدى إلى تدميرها.

كما علق على مشاهد أخرى لاستخدام مسيّرة "لانسيت"، موضحا أنها وثقت عملية تصفية قيادي في "هيئة تحرير الشام" لقبه "أبو الوليد" بعد وقت وجيز من القضاء على "رامي التاو" وفريقه. 

وتم تصميم "لانسيت" الانتحارية في شركة ZALA AERO، إحدى مؤسسات مجموعة "كلاشنكوف" الروسية المتخصصة في تصنيع الأسلحة.

ومن خواص هذه الطائرة القادرة على البقاء في الجو 30 دقيقة، أنها لا تعود إلى نقطة إقلاعها، بل يتم توجيهها للهدف المعادي بعد تحديد إحداثياته وتحركاته بواسطة أجهزة تتبع خاصة بما فيها عبر الأقمار الصناعية.

 

المصدر: RT + وسائل إعلام

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا