صالح وماكغورك يبحثان إنهاء الدور القتالي للتحالف الدولي في العراق

أخبار العالم العربي

صالح وماكغورك يبحثان إنهاء الدور القتالي للتحالف الدولي في العراق
الرئيس العراقي برهم صالح
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/rxxo

بحث الرئيس العراقي برهم صالح، اليوم الأحد، مع منسق مجلس الأمن القومي الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بريت مكغورك إنهاء الدور القتالي للتحالف الدولي في العراق.

وحسب بيان للرئاسة العراقية، فإن الجانبين بحثا العلاقات الثنائية والدفع بها في مختلف الميادين السياسية والاقتصادية والثقافية والبيئية عبر الحوار الاستراتيجي القائم بينهما وبما يحقق المصالح المشتركة، إلى جانب بحث إنهاء الدور القتالي للتحالف الدولي، وتعزيز قدرات قوات الأمن العراقية عبر المشورة، والتأكيد على أهمية مكافحة الإرهاب وفلوله.

وتطرق صالح وماكغورك إلى الأوضاع الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، حيث جرى التأكيد على ضرورة نزع فتيل الأزمات التي تكتنف المنطقة، ودعم مسارات الحوار والتلاقي لتخفيف توتراتها ومنع اندلاع الصراعات، وفقا للبيان.

وأشار الرئيس العراقي إلى "الدور المهم والمحوري للعراق في المنطقة، بما يمثله من عنصر استقرار وتوافق، وترابط اقتصادي وتجاري وتنموي وبما يحقق الأمن والاستقرار لدول وشعوب المنطقة".

 

المصدر: RT

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

الأزمة اليمنية
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا