ميقاتي: الرئيس عون طلب مني التأكيد على موقف لبنان من تصريحات قرداحي

أخبار العالم العربي

ميقاتي: الرئيس عون طلب مني التأكيد على موقف لبنان من تصريحات قرداحي
رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/rljx

أكد رئيس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي، أن الرئيس، ميشال عون، طلب منه "التأكيد على أن موقف وزير الإعلام، جورج قرداحي، حول حرب اليمن، نابع عن رأي شخصي قبل تشكيل الحكومة".

وقال نجيب ميقاتي بعد لقائه ميشال عون: "نحن حريصون على أطيب العلاقات مع الدول العربية والخليجية وننأى بأنفسنا عن الصراعات، ونحن نتطلع إلى أطيب العلاقات معها".

وأضاف: "الرئيس عون طلب مني التأكيد على هذا الموقف، وهو نابع عن رأي شخصي قبل تشكيل الحكومة".

بيان الخارجية اللبنانية تعليقا على تصريحات قرداحي:

أصدرت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية بيانا قالت فيه: "صدر كلام شخصي سابقا عن وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي قبل تعيينه وزيرا ونشر بالأمس، وهو لا يعكس موقف الحكومة اللبنانية الذي عبر عنه رئيسها في البيان الصادر بالأمس، ولا بيانها الوزاري الذي يتمسك بروابط الأخوة مع الأشقاء العرب".

وأضاف البيان: "وزارة الخارجية اللبنانية قد أدانت مرارا وتكرارا الهجمات الإرهابية التي استهدفت المملكة العربية السعودية، وهي لازالت عند موقفها في المدافعة عن أمن وسلامة اشقائها الخليجيين التي تكن لهم كل محبة واحترام وتقدير، وتنأى عن التدخل في سياساتهم الداخلية والخارجية".

 

وكان قرداحي قد قال في تصريحات مسجلة لبرنامج "برلمان شعب" الذي يبث على قناة "الجزيرة" في معرض رده على سؤال حول موقفه مما يحدث في اليمن: "شعب يدافع عن نفسه، هل يعتدون على أحد؟.. في نظري هذه الحرب اليمنية عبثية يجب أن تتوقف".

في حين أنه عاد وبرر هذه التصريحات بعد الجدل الواسع الذي أثاره جراء نشر مقطع فيديو لمقابلته في البرنامج، وأوضح عبر سلسلة تغريدات على حسابه في "تويتر" قائلا إنه "لم يقصد بأي شكل من الأشكال، الإساءة إلى السعودية أو الإمارات، وإنه يكن لقيادتيهما ولشعبيهما كل الحب والوفاء"، معتبرا أن "الجهات التي تقف وراء هذه الحملة أصبحت معروفة، وهي التي تتهمه منذ تشكيل الحكومة بأنه آت لقمع الإعلام".

وأكمل: "ما قلته بأن حرب اليمن أصبحت حربا عبثية يجب أن تتوقف، كان عن قناعة ليس دفاعا عن اليمن ولكن محبة بالسعودية والإمارات".

المصدر: "الجديد" + RT

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

الأزمة اليمنية
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا