الإمارات تطلق مشروعا جديدا لاستكشاف كوكب الزهرة

أخبار العالم العربي

الإمارات تطلق مشروعا جديدا لاستكشاف كوكب الزهرة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/rfol

أطلقت دولة الإمارات، اليوم الثلاثاء، ضمن مشاريع الخمسين، مهمة جديدة في مجال الفضاء لاستكشاف كوكب الزهرة و7 كويكبات أخرى في المجموعة الشمسية.

وقال محمد بن راشد، حاكم دبي، في تغريدة على "تويتر" إنه سيقع: "تنفيذ أول هبوط عربي على كويكب في ختام الرحلة التي ستقطع 3.6 مليار كم (7 أضعاف رحلة مسبار الأمل لكوكب المريخ)".

وأضاف: "مسيرتنا في مجال الفضاء ما تزال في بدايتها.. ورحلاتنا مستمرة ولدينا مشاريع علماء فضاء ورواد فضاء ومركبات فضاء".

وتابع: "ثلث نجوم السماء كانت تحمل أسماء عربية لأن العرب كانوا رواد علم الفلك مهمتنا استئناف حضارتنا العربية.. وإذا لم نتحرك اليوم فمتى؟"

من جهته، قال محمد بن زايد، ولي عهد أبو ظبي، إن إطلاق دولة الإمارات مشروعا جديدا لاستكشاف الزهرة وحزام الكويكبات، خطوة جديدة في مساهمتها في علوم الفضاء.

وأكد على أنه يثق بقدرات أبناء الإمارات وطموحاتهم إلى بلوغ أرفع المراتب العلمية بما يخدم مستقبل الإمارات والمعرفة الإنسانية.

والمشروع الإماراتي هو الرابع عالميا، وستحقق الإمارات رابع هبوط عالمي على كويكب يبعد عن الأرض 560 مليون كيلومتر في المجموعة الشمسية، ما يعزز مسيرتها التنموية العلمية وترسيخ مكانتها في استكشاف الفضاء.

وتستغرق مدة المهمة العلمية 5 سنوات، تمتد من عام 2028 وحتى عام 2033، ويتضمن المشروع الجديد إرسال مركبة فضائية يستغرق تطويرها 7 سنوات على أن تكون جاهزة للانطلاق بداية عام 2028

المصدر: وام

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

الأزمة اليمنية
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا