شكري يلتقي وفد اللجنة اليهودية الأمريكية بنيويورك

أخبار العالم العربي

شكري يلتقي وفد اللجنة اليهودية الأمريكية بنيويورك
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/rd7k

استقبل وزير الخارجية المصري سامح شكري اليوم الأحد وفدا عن اللجنة اليهودية الأمريكية في إطار زيارة يجريها الوفد لمصر.

وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية أحمد حافظ إن شكري أكد "خلال اللقاء الأهمية التي توليها مصر لعلاقتها الإستراتيجية مع الولايات المتحدة وأشاد بما تحقق في هذا الإطار خلال الفترة الأخيرة".

كما أعرب شكري "عن تطلع مصر إلى مواصلة تعزيز التعاون في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتنموية والاستثمارية".

كما استعرض جهود الدولة المصرية في مجال مكافحة الإرهاب ومواجهة التطرف التي تبذلها مصر على التوازي مع جهودها نحو البناء والتنمية والإصلاح الاقتصادي، بما يصب في صالح تعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.

وأكد شكري على دعم مصر "لكافة الجهود الهادفة إلى حلحلة الجمود المسيطر على عملية السلام منذ سنوات، وذلك بما يمهد الطريق وصولا لحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية".

من جانبه، أعرب وفد اللجنة اليهودية الأمريكية عن تقدير اللجنة لمجمل جهود مصر ودورها في تعزيز الأمن والاستقرار بالمنطقة، مشيدا "بمستوى التنسيق والتشاور المتواصل مع القاهرة".

كما أشاد الوفد "بما تقوم به الحكومة المصرية من جهود على صعيد التراث اليهودي في مصر وحرصها على رعاية الآثار اليهودية المصرية والحفاظ عليها".

المصدر: "الأهرام"

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

الأزمة اليمنية
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا