مواجهات بين المواطنين الفلسطينيين والجنود الإسرائيليين في عدة مناطق بالضفة الغربية

أخبار العالم العربي

مواجهات بين المواطنين الفلسطينيين والجنود الإسرائيليين في عدة مناطق بالضفة الغربية
فلسطينيون يحتجون على التصعيد الإسرائيلي-غزة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/qeik

أصيب 6 أشخاص برصاص الجيش الإسرائيلي بينهما إصابتان خطيرتان في مواجهات بين السكان والجيش الإسرائيلي شرقي نابلس مع بدء مواجهات جديدة بين الجيش الإسرائيلي والفلسطينيين بالضفة الغربية.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية: إن 6 إصابات بالرصاص الحي بينها إصابتان خطيرتان وقعت، إثر مواجهات مع الجيش الإسرائيلي شرقي نابلس.

من جهته قال الهلال الأحمر 13 شخصا أصيبوا خلال مواجهات مع القوات الإسرائيلية في قصرة قرب نابلس، منهم 11 إصابة بالرصاص الحي منها لطفل يبلغ 14 عام، وإصابة بالمطاط، وإصابة بقنبله غاز بالوجه.

إلى ذلك أفادت مراسلتنا بأن مواجهات جديدة بدأت بين القوات الإسرائيلية والفلسطينيين في مناطق عديدة بالضفة الغربية.

وأضافت مراسلتنا أن مسيرة انطلقت من وسط رام الله ويُتوقع وصولها لمدخل رام الله الشمالي قرب بيت ايل.

ولاحقا أكدت وزارة الصحة الفلسطينية مقتل مواطن أطلقت على سيارته النار القوات الإسرائيلية قرب مخيم الفوار جنوب الخليل.

وأوضحت مصادر محلية أن القتيل هو حسين عطية الطيطي البالغ 26 عاما، وبحسب شهود عيان، فإن الجنود الإسرائيليين منعوا سيارة إسعاف تابعة لبلدية دورا من الاقتراب من السيارة وإسعاف المواطن المصاب بداخلها.

وبحسب سائق سيارة الإسعاف، فإن وضع المواطن داخل السيارة كان خطيرا جدا، ولم يتمكنوا من تقديم أي مساعدة له بسبب منع جنود الاحتلال لهم، ليعلن لاحقا عن وفاته.

وأعلنت "كتائب القسام" اليوم عن قصف منطقة موديعين، غرب مدينة رام الله، مشيرة إلى أن ذلك "إهداء لأرواح ضحايا الضفة المحتلة وانتقاما لدمائهم".

ونفذت الفصائل الفلسطينية، اليوم السبت، هجوما بعشرات الصواريخ على مناطق في تل أبيب، وقالت إنه رد على مجزرة مخيم الشاطئ بحق النساء والأطفال والآمنين.

ويشهد الصراع الفلسطيني الإسرائيلي منذ 8 مايو تصعيدا حادا مستمرا بدأ باندلاع اشتباكات في منطقة الحرم القدسي الشريف وحي الشيخ جراح بالقدس، حيث تنفذ إسرائيل إجراءات لطرد عائلات فلسطينية من منازلها.

ومنذ الاثنين الماضي بدأت القوات الإسرائيلية حملة قصف واسعة على قطاع غزة، حيث قالت إنها استهدفت مئات الأهداف لحركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي"، بينما شنت الفصائل الفلسطينية ضربات مكثفة على منشآت حيوية في إسرائيل، بينها مطارات.

المصدر: RT

الأزمة اليمنية
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا