وقفة تضامنية مع فلسطين على حدود لبنان الجنوبية (فيديو)

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/qehw

أفاد مراسلنا في لبنان ببدء توافد المشاركين في الوقفة التضامنية مع فلسطين إلى بلدة العديسة اللبنانية، الواقعة مقابل مستعمرة المطلة الإسرائيلية، على الحدود اللبنانية الجنوبية.

هذا وتجمع عدد من الناشطين في منطقة خلدة القريبة من العاصمة بيروت، للانطلاق بمسيرة باتجاه حدود لبنان الجنوبية.

كما نظم فلسطينيون تحركا في مدينة مارون الراس الحدودية، في ذكرى النكبة وتضامنا مع غزة، فيما أوقف الجيش اللبناني 4 منهم حاولوا اجتياز الشريط الحدودي الشائك.

وشارك مئات اللبنانيين والفلسطينيين بمسيرات تضامنية على طول الخط الحدودي بين لبنان وإسرائيل. ورفع المشاركون أعلام حزب الله اللبناني والحزب القومي السوري، إلى جانب العلمين اللبناني والفلسطيني، وتحركوا بمسيرات راجلة بين بلدتي العديسة وكفركلا فيما توجهت مسيرات نحو المناطق الحدودية تضامنا مع الشعب الفلسطيني.

وأفاد مراسلنا بحصول عمليات تدافع وتضارب بين المتظاهرين الفلسطينيين و​القوى الأمنية​ والجيش اللبناني عند ​بوابة فاطمة​ في كفركلا، وذلك بعد محاولتهم اجتياز الحاجز الموضوع هناك لمنعهم من المرور عبر الطريق المؤدية إلى سهل مرجعيون، حيث الحد الفاصل بين البلدين.

وأضاف مراسلنا بأن بعض الشبان حاولوا خلال الوقفات الاحتجاجية كسر كاميرات المراقبة التي وضعها الجيش الإسرائيلي على الجدار الإسمنتي الفاصل بين لبنان وإسرائيل لكن الجيش اللبناني عمل على إبعادهم عن الجدار تفاديا لأي احتكاك مع الجانب الإسرائيلي.

ويأتي ذلك بعد دعوات لإقامة وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، قرب السياج الشائك على الحدود الجنوبية اللبنانية.

في حين استقدم الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، تعزيزات إضافية قبالة الشريط الحدودي مع لبنان، تزامنا مع التحركات الشعبية الداعمة لفلسطين عند الحدود اللبنانية.

وقامت القوات الأمنية الإسرائيلية بإغلاق الطرق قرب الشريط الحدودي مع لبنان، كما شهدت  الحدود مع لبنان تحركات عسكرية إسرائيلية عديدة.

 في الجهة المقابلة، استقدم الجيش اللبناني تعزيزات عسكرية إلى مناطق الجنوب، وأقام حواجزا عند مداخل البلدات الواقعة عند الشريط الحدودي.

كما أغلق الجيش اللبناني كل الطرقات المؤدية إلى سهل مرجعيون المقابل لمستعمرة المطلة الإسرائيلية، وأقام الحواجز لمنع وصول المواكب الشعبية إلى الحدود اللبنانية الجنوبية.

يذكر أن عددا من اللبنانيين نفذوا وقفة تضامنية عند الحدود مع فلسطين قرب السياج الشائك، مقابل مستعمرة المطلة، أمس الجمعة.

وأفادت مراسلة RT في إسرائيل لاحقا أن القوات الإسرائيلية أطلقت النار مجددا على متظاهر حاول اجتياز الحدود من لبنان.

كما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية بوفاة أحد الشابين اللذين أصيبا في وقت سابق من يوم أمس الجمعة، جراء حادث عند حدود إسرائيل.

المصدر: وسائل إعلام لبنانية + RT

الأزمة اليمنية
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا