نتنياهو: قررنا تشديد هجماتنا ضد "حماس" وسنوجه إليها ضربات لم تتوقعها

أخبار العالم العربي

نتنياهو: قررنا تشديد هجماتنا ضد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/qe2h

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن حكومته قررت تشديد عمليتها العسكرية في قطاع غزة ضد حركة "حماس" الفلسطينية، متوعدا إياها بـ"ضربات لم تتوقعها".

وقال نتنياهو عقب جلسة لتقييم الموقف عقدها اليوم الخميس في مقر قيادة المنطقة الجنوبية العسكرية بمشاركة كبار المسؤولين الأمنيين، منهم وزير الدفاع بيني غانتس ورئيس هيئة الأركان العامة أفيف كوخافي ومستشار الأمن القومي مئير بن شبات: "خلاصة الجلسة مفادها تشديد الهجمات وتعزيز وتيرتها.. ستتكبد "حماس" ضربات لم تتوقعها".

وخاطب نتنياهو الإسرائيليين، مؤكدا أن هذا الأمر سيقتضي منهم "صبرا وبعض العطاء من طرفهم"، وحثهم على الانصياع الصارم للتعليمات الصادرة عن الجيش بخصوص القصف الصاروخي المتواصل من غزة.

وتابع: "لدينا طريق يجب قطعه، وسنقوم بذلك سويا بمسؤولية، ومع الدعم الكامل للغارات التي يشنها الجيش حاليا وسيشنها لاحقا".

كما تطرق رئيس الحكومة الإسرائيلية في كلمته إلى الاضطرابات الاجتماعية المتواصلة في عدد من المدن، واصفا إعمال الشغب والعنف الأخيرة بين السكان اليهود والفلسطينيين بأنها غير مقبولة.

وتعهد نتنياهو بفعل كل ما بوسعه من أجل الحفاظ على "القانون والنظام"، وتابع: "أتطلع من جميع القيادات، وبالدرجة الأولى قيادات المجتمع العربي، أن يقفوا هنا ويستنكروا هذه العربدة وأن يبذلوا كل ما بوسعهم من جهود لاستعادة الهدوء".

وأعرب رئيس الحكومة عن استعداده لاتخاذ إجراءات جديدة في سبيل تعزيز قوات الشرطة وحرس الحدود في المناطق المضطربة.

المصدر: RT

الأزمة اليمنية
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا