بغداد وموسكو تؤكدان التزام الحوار لتعزيز الأمن والسلم الإقليميين

أخبار العالم العربي

بغداد وموسكو تؤكدان التزام الحوار لتعزيز الأمن والسلم الإقليميين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/q8h9

أعلنت الرئاسة العراقية، اليوم الأربعاء، أن رئيس الجمهورية، برهم صالح، استقبل السفير الروسي ببغداد، مكسيم مكسيموف، بمناسبة انتهاء مهام عمله، وبحثا العلاقات المشتركة وأوضاع المنطقة.

وبحث اللقاء بين الجانبين العلاقات الثنائية وسبل تعزيز وتوسيع آفاق التعاون والعمل المشترك في مختلف المجالات، بما يخدم المصالح المتبادلة.

ووفقا للبيان، فإن صالح ومكسيموف استعرضا التطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وأكدا على التزام الحوار لتعزيز الأمن والسلم الإقليميين.

وشدد الرئيس العراقي على ضرورة تعاضد الجهود الإقليمية والدولية لمكافحة الإرهاب، وتخفيف التوترات التي تؤثر سلبا على فرص التنمية والازدهار لشعوب المنطقة، وأهمية العمل المشترك وتجاوز المسائل العالقة، وأن يكون العراق محورا في تعزيز الأمن والاستقرار.

وبحسب البيان، أثنى صالح على جهود السفير الروسي خلال فترة عمله في العراق من أجل تطوير العلاقات بين البلدين، وتمنى له النجاح في مهام عمله المقبل.

وجدد السفير الروسي دعم بلاده لاستقرار العراق وتعزيز سيادته، والرغبة في تعزيز أواصر العلاقات معه في جميع المجالات.

 

المصدر: RT

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

الأزمة اليمنية
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا