الولايات المتحدة: الهجمات على السعودية غير مقبولة وخطيرة

أخبار العالم العربي

الولايات المتحدة: الهجمات على السعودية غير مقبولة وخطيرة
المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيد برايس.
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/pxbk

وصفت الولايات المتحدة الهجمات الأخيرة على السعودية بأنها غير مقبولة وخطيرة، مشددة على أنها تعرض المدنيين للخطر، فيما دعت الحوثيين إلى الانخراط في العملية السياسة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيد برايس، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الاثنين، إن هذه الهجمات "غير مقبولة وخطيرة" وتعرض المدنيين للتهديد بمن فيهم الأمريكيون.

وشدد برايس: "مثل هذه الهجمات ليست من أعمال جماعة جادة بشأن السلام"، وأشار إلى أن الحوثيين عليهم وقف هذه الاعتداءات وإظهار استعدادهم للانخراط في عملية سياسية والبدء بالتفاوض لتحقيق السلام في اليمن.

وأعلنت قوات جماعة "أنصار الله"، الأحد، عن تنفيذ "عملية هجومية واسعة ومشتركة في العمق السعودي" انطلاقا من اليمن بـ14 طائرة مسيرة و8 صواريخ باليستية.

بدورها، أكدت السعودية تعرض إحدى ساحات الخزانات البترولية في ميناء رأس تنورة وحي سكني في مدينة الظهران لهجومين لم يسفرا عن سقوط إصابات.

واتهمت وزارة الدفاع السعودية، الاثنين، إيران بتزويد قوات جماعة "أنصار الله" الحوثية، التي كثفت بشكل ملموس هجماتها على المملكة، بطائرات مسيرة وصواريخ باليستية.

ودانت الولايات المتحدة هذه الهجمات معلنة أنها ستواصل العمل الوثيق مع المملكة. 

وتقود السعودية، منذ مارس 2015، التحالف العربي الذي يشن عمليات عسكرية مكثفة في اليمن دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا الموالية للرئيس، عبد ربه منصور هادي، والتي تحارب قوات الحوثيين المدعومين من إيران والذين يسيطرون على العاصمة صنعاء منذ العام 2014.

المصدر: "رويترز" + وكالات

الأزمة اليمنية
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا