شركة "إيدج" الإماراتية تتوقع مشاركتها بفعالية في توريد طائرات "F 35" الأمريكية مستقبلا

أخبار العالم العربي

شركة
الطائرة الشبح الأمريكية "F 35". الصورة: موقع "ARS Technica".
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ptzb

تتوقع شركة الصناعات العسكرية الإماراتية "إيدج" أن يتم إشراكها في سلسلة توريد طائرات الشبح "F 35" التابعة لشركة "لوكهيد مارتن" الأمريكية، في حال تم بيع هذه الطائرات إلى أبو ظبي.

الخبر أورده فيصل البناي، المدير التنفيذي للشركة الإماراتية الحكومية، اليوم الثلاثاء، فيما تراجِع الإدارة الأمريكية الجديدة برئاسة جو بايدن قرار الرئيس السابق دونالد ترامب في أواخر ولايته بيعَ الإمارات العربية المتحدة 50 طائرة "F 35" و18 طائرة عسكرية مسيّرة وتجهيزات عسكرية أخرى.

وقال البناي في معرض الأسلحة والعتاد العسكري في أبو ظبي إن مؤسسته "ستشارك بشكل ثقيل في سلسلة التوريد" في أي مشروع من هذا النوع ينطلق في بلاده، مهما كانت أهمية ودقة قطع الإنتاج في هذه السلسلة. واستبق بتصريحه بيانا مشتركا لمجموعة "إيدج" الإماراتية وشركة "لوكهيد مارتن" الأمريكية جاء فيه أن الشركتين اتفقتا على "استكشاف فرص المشاركة الصناعية في الصناعة الجوية الفضائية والدفاعية الإماراتية"، لكن البيان لم يذكر طائرات "F 35" ولا أي نوع آخر من الأسلحة الوارد التشارك فيها بين الطرفين.

تعد مجموعة إيدج الإماراتية للصناعات العسكرية، التي تأسست في 2019، أهم المؤسسات في هذا المجال في هذا البلد، الحليف الهام لواشنطن في المنطقة العربية، برأسمال يُقدر بـ 5 مليار دولار.

في انتظار توضيح واشنطن موقفها من بيع أبو ظبي طائرات "F 35"، يقول خبراء إنه حتى في حال الموافقة لن يتم توريد هذه الطائرات عمليا إلا بعد مرور سنوات عديدة.

المصدر: وكالة "Reuters" (بالإنجليزية)/قناة تلفزيون "الحرة" الأمريكية

الأزمة اليمنية
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا