بن سلمان يفتتح قمة المصالحة الخليجية: اتفاق العلا أكد التضامن والاستقرار الخليجيين

أخبار العالم العربي

بن سلمان يفتتح قمة المصالحة الخليجية: اتفاق العلا أكد التضامن والاستقرار الخليجيين
بن سلمان يستقبل أمير قطر في مطار العلا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/phzt

قال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان اليوم الثلاثاء، خلال افتتاح قمة العلا إن المملكة مستمرة في تعزيز التعاون العربي والإسلامي بما يخدم أمن واستقرار وازدهار دولنا والمنطقة.

ودعا بن سلمان ممثلا الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز إلى توحيد الجهود لمواجهة التحديات في المنطقة، كما دعا إلى مواجهة المشروع الإيراني في المنطقة.

وقال بن سلمان إن "خادم الحرمين وجه بتسمية القمة الخليجية 41 باسم السلطان قابوس والشيخ صباح رحمهم الله".

وقال بن سلمان "إننا ننظر ببالغ الشكر والتقدير لجهود رأب الصدع التي سبق أن قادها أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد واستمر بمتابعتها الشيخ نواف الأحمد بدعم الولايات المتحدة".

وأضاف أن علينا جميعا أن نستدرك الأهداف السامية والمقومات التي يقوم عليها المجلس لاستكمال المسيرة وتحقيق التكامل في جميع المجالات، مشيرا إلى أن رؤية خادم الحرمين هي تعزيز التكامل بين دول المجلس.

وأكد بن سلمان أن اتفاق العلا جرى التأكيد فيه على التضامن والاستقرار الخليجي والعربي والإسلامي، وتعزيز أواصر الود والتآخي بين دولنا وشعوبنا بما يخدم آمالها وتطلعاتها.

وختم بن سلمان معتبرا أن البرنامج النووي الإيراني يهدد السلم والأمن الإقليمي والدولي.

المصدر: RT

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

الأزمة اليمنية
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا