السعودية تستخدم تقنية حديثة لتعقيم مساجد مكة المكرمة

أخبار العالم العربي

السعودية تستخدم تقنية حديثة لتعقيم مساجد مكة المكرمة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/oc5k

أطلقت جمعية "هدية الحاج والمعتمر" الخيرية بالسعودية بالشراكة مع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، حملة جديدة لتعقيم 250 مسجدا بمدينة مكة المكرمة.

وتستخدم الجمعية في عمليات التعقيم تقنية "مايكروسيف" المعتمدة من هيئة الدواء والغذاء السعودية، كونها صديقة للبيئة، وخالية من الكحول، ومكوناتها من الماء النقي المؤكسد، بما يضمن الحفاظ على سلامة وصحة المصلين.

وأوضح مدير الإدارة العامة للمساجد والدعوة والإرشاد بمكة مصعب بن حسن الحجاجي، أن "المؤسسات الخيرية والأهلية تشارك في تقديم خدماتها لبعض المساجد الأهلية في مكة المكرمة ومن بينها جمعية (هدية الحاج والمعتمر) الخيرية".

بدوره، أشار المدير العام للجمعية، منصور بن عامر العامر، إلى أن "المبادرة تهدف الى تعقيم المساجد من الفيروسات والجراثيم، ووضع ملصقات تحديد مسافة التباعد بين المصلين، وتوفير سجاد صلاة لاستخدام العمال ومن في حكمهم، للحد من انتشار فيروس كورونا، وضمان سلامة المصلين".

وكشفت مدير عام مجموعة "مايكروسيف"، صفا القدومي، عن أن "التقنية المستخدمة في تعقيم مساجد مكة، حاصلة على إجازة من منظمة الغذاء والدواء الأمريكية، وعلامة المطابقة الأوروبية، وإدارة السلع الدوائية والعلاجية بأستراليا".

وبينت، أن "تقنية التعقيم لا تحتوي على مواد كيميائية سامة أو ضارة وخالية من الكحول، ولا تسبب أية أعراض جانبية أو حساسية للجلد أو العين، وليس لها رائحة، كون معظم مكوناتها من الماء النقي المؤكسد".

ونوهت، إلى أن "تقنية (مايكروسيف)، تتميز بقدرتها على تعقيم المنشآت وسجاد المساجد والقضاء على الفيروسات خلال 30 ثانية"، ما يجعل المساجد آمنة تماما لاستقبال المصلين.

المصدر: "وكالات سعودية"

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا