الحوثي: المعادلة في المنطقة ستكون مختلفة تماما بعد الضربات الإيرانية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/n192

اعتبر زعيم جماعة "أنصار الله" عبد الملك الحوثي، أن إيران في صدارة مواجهة الولايات المتحدة، لافتا أن المعادلة في المنطقة ستكون مختلفة بعد الضربة الإيرانية على أهداف أمريكية بالعراق.

وقال الحوثي، في كلمة ألقاها اليوم الأربعاء: "نواجه هجمة من أعداء واضحين يقودهم العدو الأمريكي والإسرائيلي... أمريكا وإسرائيل هم أئمة الكفر في هذا العصر".

واعتبر الحوثي أن "أمريكا تخوض معركة مباشرة وبعدائية واضحة في مواجهة الأمة الإسلامي. ما من بلد ولا شعب في الأمة الإسلامية إلا وتحضر أمريكا فيه بشكل عدائي استكباري... لولا التدخل الأمريكي وإدارتها للعدوان على اليمن لما وقع هذا العدوان".

وأردف أن "من أعظم مصاديق الجهاد هو التصدي للهجمة الأمريكية والإسرائيلية الشاملة على الأمة الإسلامية"، مشيرا إلى أن "العملية الإجرامية الأخيرة" التي استهدفت قائد "فيلق القدس" في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، ونائب قائد "الحشد الشعبي العراقي"، أبو مهدي المهندس، ورفاقهم "اعتداء أمريكي سافر".

وشدد على أن الولايات المتحدة ليس لديها أي حق في تنفذ أي عملية عسكرية في العراق، مردفا: "أمريكا لم تحترم العراق كدولة ولم تحترم الدم العراقي ولم تحترم الدم الإسلامي في بلد مسلم".

واستطرد بالقول: "إيران لها موقف الصدارة منذ انتصار الثورة الإسلامية في مواجهة أمريكا... المعادلة في المنطقة ستكون مختلفة، والاستهتار باستهداف قادة الأمة سيكون التعامل معه مختلفا".

وشدد على أن "الضربة الصاروخية الإيرانية على القواعد الأمريكية جاءت انطلاقا من معادلة إسلامية قرآنية والموقف الحكيم والمسؤول"، وتابع: "نعلن بكل وضوح أننا لا نقبل بمعادلة تجزئة المعركة، وكنا منذ انطلاق مسيرتنا القرآنية نؤكد على ضرورة توحد أبناء الأمة كالبنيان المرصوص والتعاون على كافة المستويات".

وأضاف: "المرحلة دخلت فصلا جديدا من المواجهة عنوانها التوحد للتصدي للهجمة والتعاون في مواجهة الخطر الأمريكي".

المصدر: المسيرة

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

عميلة CIA تتجسس لصالح صدام؟!