سوريا.. تصدير الحمضيات والخضروات يتطلب ملاحة منتظمة مع ميناء نوفوروسيسك الروسي

مال وأعمال

سوريا.. تصدير الحمضيات والخضروات يتطلب ملاحة منتظمة مع ميناء نوفوروسيسك الروسي
ميناء نوفوروسيسك
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ms7g

قال إبراهيم ميده مدير عام هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات في سوريا، إن البزنس السوري يقترح إنشاء رابط نقل بحري منتظم بين ميناء نوفوروسيسك وموانئ سوريا.

وأكد ميده، الذي يقوم ضمن وفد رجال الأعمال السوري بزيارة إلى القرم، حيث ستعقد في إطارها جلسة طاولة مستديرة بعنوان "حوار قطاع الأعمال "القرم - سوريا": تنمية العلاقات التجارية"، أكد أن الجانب السوري مصمم على إقامة علاقات تجارية واقتصادية وثيقة مع شبه جزيرة القرم.

وقال ميده للصحفيين، إن سوريا تتعرض، مثل القرم، للعقوبات "لذلك يجب علينا إيجاد طرق للتعاون. نحتاج إلى استغلال هذه الفرصة والقيام بكل ما أمكن حتى نستطيع تطوير علاقاتنا الاقتصادية والتجارية، على الرغم من العقوبات".

ووفقا له، فإن سوريا مهتمة بالتعاون مع القرم في القطاعين الصناعي والزراعي، وكذلك في صناعة السياحة.

وأعلن إبراهيم ميده، اليوم، عن إنشاء فرع لبيت "القرم -سوريا" التجاري في سوريا.

وقال ميده: "لقد أكملنا إجراءات إنشاء فرع "بيت القرم-سوريا" التجاري. تم توقيع القرار، بهذا الصدد، من قبل رئيس الحكومة السورية ووزير الاقتصاد السوري".

وفي الأسبوع الماضي، أعلن رئيس حكومة القرم، يوري غوتسانيوك، عن مشاركة مصنع سكك كيرتش المتخصص في إنتاج روابط العبور ومفاتيح السكك الحديدية، في مناقصة لتوريد منتجاته إلى سوريا.

كما أشار إلى أنه في الشهرين المقبلين، سيتم إرسال شحنة من الحبوب تصل إلى 5 آلاف طن إلى سوريا، من شبه جزيرة القرم.

وأفاد مدير بيت التجارة في القرم، سيرغي غولياندين، في وقت سابق، بأنه تم توقيع عقد بقيمة مليوني دولار، مع الشركة السورية لتصدير المنتجات الزراعية.

المصدر: "سبوتنيك"

 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا