البنتاغون يعلن استهداف الأتراك قواته شمالي سوريا وأنقرة تنفي

أخبار العالم العربي

البنتاغون يعلن استهداف الأتراك قواته شمالي سوريا وأنقرة تنفي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/miy5

أكد البنتاغون أن قوات أمريكية تعرضت شمال شرقي سوريا للقصف المدفعي من مواقع تركية أمس الجمعة، بينما نفت وزارة الدفاع التركية أي استهداف للمواقع الأمريكية في المنطقة.

وقال المتحدث باسم البنتاغون بروك ديوالت: "وقع انفجار على بعد مئات الأمتار من موقع خارج منطقة الآلية الأمنية، وفي منطقة يعرف الأتراك أن قوات أمريكية موجودة بها".

وأضاف أن أحدا لم يصب بأذى وتمت مراجعة أعداد كافة القوات الأمريكية بعد الحادث، الذي وقع قرب عين عرب في وقت متأخر من يوم الجمعة.

وأشار المتحدث إلى أن القوات الأمريكية لم تنسحب من كوباني، في حين أوضح مسؤول أمريكي طلب عدم نشر اسمه أن عددا قليلا من القوات الأمريكية انتقل بعيدا عن الموقع مؤقتا بعد القصف المدفعي، لكنها لا تزال في المنطقة ومن المتوقع عودتها.

وقال ديوالت إن "الولايات المتحدة تطالب تركيا بتجنب التصرفات التي قد تؤدي لتحرك دفاعي فوري".

وفي وقت سابق من يوم الجمعة، قال رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة الجنرال مارك ميلي للصحفيين في البنتاغون إنه تم إبلاغ تركيا بالمواقع الأمريكية في سوريا.

وشدد كبار مسؤولي البنتاغون على ضرورة تجنب تركيا أي فعل يعرض القوات الأمريكية داخل سوريا للخطر والتي يصل عددها لنحو 1000 فرد قبل التوغل التركي.

ورغم عدم نية القوات الأمريكية إطلاق النار على تركيا العضو في حلف شمال الأطلسي أشار البنتاغون إلى حقه في الدفاع عن قواته.

وتجري تركيا منذ الأربعاء عملية عسكرية أطلقت عليها "نبع السلام" في الشمال السوري ضد الفصائل الكردية، التي طالما كانت حليفا لواشنطن في الحرب على "داعش".

المصدر: "رويترز" + "الأناضول"

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

بعد اتفاق بوريس جونسون مع الأوروبيين.. برلمان بريطانيا يصوت لصالح تأجيل الخروج من الاتحاد الأوروبي