السعودية تعرب عن أسفها للتطورات الأخيرة في عدن

أخبار العالم العربي

السعودية تعرب عن أسفها للتطورات الأخيرة في عدن
مظاهرات لأنصار المجلس الانتقالي الجنوبي في عدن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/md32

أعربت السعودية عن أسفها للتطورات الأخيرة في مدينة عدن اليمنية التي شهدت مواجهات بين القوات الموالية للمجلس الانتقالي الجنوبي، وأخرى موالية للرئيس عبد ربه منصور هادي.

وجاء في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، اليوم الخميس، أن "المملكة تتابع التطورات الأخيرة في عدن وتأسف لنشوب الفتنة بين الأشقاء في اليمن، وتشدد على أن أي محاولة لزعزعة استقرار اليمن تعد بمثابة تهديد لأمن واستقرار المملكة والمنطقة".

وأعربت الرياض عن "رفضها التام للتصعيد الأخير والمسار الذي اتجهت إليه الأحداث، والآثار التي ترتبت عليها، وعدم الاستجابة لندائها السابق بوقف التصعيد والتوجه نحو الحوار".

وأعلنت السعودية أنها "لن تقبل بأي تصعيد عسكري أو فتح معارك جانبية" لا يستفيد منها سوى الحوثيين، والتنظيمات مثل "داعش" و"القاعدة".

وأكدت على "موقفها الثابت من عدم وجود أي بديل عن الحكومة الشرعية وعدم قبولها بأي محاولات لإيجاد واقع جديد في اليمن باستخدام القوة أو التهديد بها".

وأكدت المملكة على "ما تضمنته بياناتها السابقة التي صدرت منذ بداية الأزمة وضرورة استعادة معسكرات ومقرات مؤسسات الدولة العسكرية والمدنية للحكومة الشرعية، وأن تنخرط الأطراف التي نشب بينها النزاع والحكومة الشرعية في حوار جدة بالمملكة بشكل فوري ودون تأخير".

المصدر: واس

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

رسائل للجمعية العامة للأمم المتحدة .. آلاف المتظاهرين في 110 بلدة ومدينة أسترالية