اليمن.. الحوثيون ينفذون هجوما بطائرات مسيرة على نجران وجازان

أخبار العالم العربي

اليمن.. الحوثيون ينفذون هجوما بطائرات مسيرة على نجران وجازان
اليمن.. الحوثيون ينفذون هجوما بطائرات مسيرة على نجران وجيزان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/mbob

أعلنت جماعة "أنصار الله" الحوثية، اليوم الأربعاء، شن هجمات بطائرات مسيرة استهدفت مواقع عسكرية للجيش السعودي في نجران وجازان، جنوب غربي المملكة.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة الموالية لجماعة "أنصار الله"، العميد يحيى سريع، في بيان، إن "سلاح الجو المسير نفذ عمليتين هجوميتين بعدد من طائرات (قاصف 2K) باتجاه" نجران وجازان.

وأفاد يحيى سريع بأن العملية الأولى استهدفت موقعا عسكريا مهما في نجران، وأن الإصابة كانت مباشرة.

وأضاف أن العملية الثانية استهدفت معسكرا مستحدثا للجيش السعودي قبالة جازان، مشيرا إلى أن الإصابة كانت دقيقة وخلفت عددا كبيرا من القتلى والجرحى.

وبين المتحدث باسم القوات المسلحة الموالية للحوثيين، أن هذه العمليات تأتي في إطار الرد المشروع على عمليات التحالف وحصاره المستمر على الشعب اليمني.

وتقود السعودية منذ شهر مارس 2015، تحالفا عسكريا لدعم قوات الرئيس هادي، لاستعادة حكم البلاد بعد سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء وعدة مناطق في اليمن.

وأدى النزاع الدامي في البلاد، حتى اليوم، إلى نزوح مئات الآلاف من السكان من منازلهم ومدنهم وقراهم، وانتشار الأمراض المعدية والمجاعة في بعض المناطق، وإلى تدمير كبير في البنية التحتية للبلاد.

كما أسفر، بحسب إحصائيات هيئات ومنظمات أممية، عن مقتل وإصابة مئات الآلاف من المدنيين، فضلا عن تردي الأوضاع الإنسانية وتفشي الأمراض والأوبئة خاصة الكوليرا، وتراجع حجم الاحتياطيات النقدية.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا