بيدرسن: قريبون جدا من إنشاء لجنة دستورية في سوريا

أخبار العالم العربي

بيدرسن: قريبون جدا من إنشاء لجنة دستورية في سوريا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/m3rz

أنهى الموفد الأممي إلى سوريا غير بيدرسن الجولة الأولى من المباحثات مع وزير الخارجية السوري وليد المعلم، واصفا إياها بأنها كانت "جيدة جدا".

وأكد بيدرسن أن اللقاء مع المعلم اليوم الأربعاء أحرز تقدما، مشيرا إلى أن الحديث عن أي نتائج يمكن أن يكون بعد الاجتماع الثاني المقرر عقده خلال هذا اليوم مع وزير الخارجية السوري.

وقال بيدرسن "إننا قريبون جدا من إنشاء لجنة دستورية كباب للحل السياسي الشامل في سوريا".

ولفت إلى أنه تمت مناقشة الوضع في إدلب خلال الاجتماع، معربا عن أمله في أن تكون هناك إعادة للاستقرار، وعودة سريعة للاتفاق الروسي-التركي.

من جهتها، أكدت الخارجية السورية أن المباحثات مع بيدرسن تمت في أجواء إيجابية وبناءة، مشيرة إلى أنه تم تحقيق تقدم كبير والاقتراب من إنجاز اتفاق حول لجنة مناقشة الدستور.

وشددت الخارجية السورية على أن وجهات النظر كانت متفقة بين الجانبين على أن العملية الدستورية هي شأن سوري وهي ملك للسوريين وحدهم، وأن الشعب السوري هو وحده من يحق له قيادة هذه العملية وتقرير مستقبله من دون أي تدخل خارجي.

وتأتي زيارة بيدرسن الرابعة إلى دمشق بعد زيارة قام بها إلى موسكو الأسبوع الماضي، بحث خلالها مع المسؤولين الروس مسألة اللجنة الدستورية السورية.

وأكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال لقائه بيدرسون في موسكو أن تشكيل اللجنة الدستورية خطوة مهمة لبدء التسوية السياسية في سوريا.

المصدر: RT

 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

"الخوذ البيضاء".. ما حقيقة هذه المنظمة؟