صحيفة: مدير استخبارات البشير صلاح قوش غادر السودان

أخبار العالم العربي

صحيفة: مدير استخبارات البشير صلاح قوش غادر السودان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/lu47

أفادت صحيفة الراكوبة بأن صلاح قوش مدير جهاز الأمن والمخابرات في عهد الرئيس المعزول عمر البشير، غادر السودان إلى العاصمة المصرية القاهرة، على الرغم من وضعه قيد الإقامة الجبرية.

وقال الشهود إن صلاح قوش موجود في العاصمة المصرية، حيث شوهد في أحد مقاهي القاهرة رفقة حارس شخصي مصري.

وبحسب الشهود فإن صلاح قوش دخل أحد المقاهي في القاهرة، وحين حاولت مجموعة من المقيمين السودانيين تصويره خرج من المكان برفقة حراس شخصيين وركب سيارة مرسيدس يقودها مصري وتبعته سيارة أخرى.

وحتى اللحظة لا يوجد ما ينفي أو يؤكد صحة هذه الشهادات المتداولة بشكل واسع عن هروب الفريق صلاح قوش المتهم بالاعتداء على المحتجين خلال الأشهر الأخيرة، إلى العاصمة المصرية القاهرة من مصدر رسمي.

وكان المجلس العسكري الانتقالي أعلن في وقت سابق أن مدير الأمن والمخابرات السابق، صلاح قوش، قيد الإقامة الجبرية في العاصمة الخرطوم، وبالإمكان إحالته إلى سجن كوبر المركزي في أي وقت.

وقدم مدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني، الفريق صلاح قوش، استقالته من منصبه ووافق عليها فورا رئيس المجلس العسكري الانتقالي، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، في أبريل الماضي.

وعزل الجيش السوداني تحت وطأة الاحتجاجات الشعبية يوم 11 أبريل الماضي، عمر البشير من الرئاسة، بعد 30 عاما في الحكم كان فيها قوش بمثابة يده اليمنى وذراعه الأمنية التي لاحق بها خصومه ومعارضيه.

المصدر: صحيفة الراكوبة

الأزمة اليمنية
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا