الحوثي يتوعد الإمارات بـ"مخاطر اقتصادية حقيقية" ويتحدث عن "انهيار الجيش السعودي"

أخبار العالم العربي

الحوثي يتوعد الإمارات بـ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/lr5k

حذر زعيم جماعة "أنصار الله" اليمنية، عبد الملك الحوثي، الإمارات من "مخاطر حقيقية" لاقتصادها حال استمرار "العدوان على اليمن"، معتبرا أن الجيش السعودي "انهار" على الحدود الجنوبية.

وقال الحوثي، في مقابلة تلفزيونية تعتبر الأولى له بثتها اليوم الاثنين قناة "المسيرة" التابعة لجماعة "أنصار الله" اليمنية  الحوثية: "لو نجحت السعودية والإمارات في تنفيذ أجندة أمريكا وإسرائيل في اليمن لكانت طامة على بقية شعوب المنطقة والخليج والعالم العربي والإسلامي".

وأشار الحوثي إلى أن نجاح السعودية والإمارات في اليمن في تنفيذ الدور الأمريكي والإسرائيلي في اليمن كان سيدفعهم لنقل المعركة إلى بلدان أخرى في المنطقة.

ولفت إلى أن "الإماراتي يحشر نفسه في المشكلة في اليمن، وهذا سيشكل مخاطر حقيقية على الاقتصاد عندهم في المستقبل"، متوعدا: "إذا استمر العدوان، فإن الاقتصاد الإماراتي والاستثمار هناك سيكون معرضا لمخاطر حقيقية".

وشدد الحوثي على أن "السعودية والإمارات ليستا إمبراطوريتين في المنطقة"، مضيفا أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يقول إن المملكة لا تبقى لأسبوعين دون دعمه، فيما اعتبر أن هناك مسؤولية مشتركة تجاه أي خطوة معادية من أمريكا أو إسرائيل ضد أي بلد من بلدان المنطقة.

وقال زعيم "أنصار الله" إن العمليات في الحدود حققت نجاحات كبيرة أدت "لانهيار الجيش السعودي في الجبهات الجنوبية" للمملكة.

وأضاف أن الأداء القتالي في الحدود كان فاعلا حتى اضطرت السعودية لأن تأتي "بجيش بديل بعد انهيار كل ألويتها ومواقعها في الحدود".

وصرح بأن السعودية "أتت بمقاتلين مرتزقة من الخونة في اليمن والمرتزقة السودانيين وآلاف العناصر التكفيرية التي شاركت في سوريا إضافة لمناطق أخرى".

واعتبر أن التصعيد العسكري في الحدود كبير، وأن هناك "عملا ضاغطا على النظام السعودي وقوى العدوان"، موضحا: "علينا أن نتحرك بشكل أكبر لتتحول كل إجراءات العدوان الظالمة بحق شعبنا دافعًا للتصدي للعدوان".

كما شدد بالقول: "صواريخنا قادرة على الوصول إلى الرياض وما بعد الرياض، وإلى دبي وأبوظبي وأهداف حيوية وحساسة ومؤثرة ومهمة نأمل أن يعوا الدرس".

المصدر: المسيرة

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

ولي العهد ومغني الراب الأمريكي "الغاضب"