الإعلام المصري .. توجه عام لإظهار التأييد للموقف السوري حيال الجولان

أخبار العالم العربي

الإعلام المصري .. توجه عام لإظهار التأييد للموقف السوري حيال الجولان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/lmcr

أطلقت أوساط إعلامية مصرية على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ "الجولان عربية" في محاولة للرد على عزم ترامب الاعتراف بسيادة إسرائيل عليها.

وفى حديث لـRT قال عادل السنهوري رئيس التحرير التنفيذي لموقع "اليوم السابع" الذي شارك في الحملة إن موقف الإعلام المصري من القضايا العربية ثابت تماما ويتسق مع موقف السياسة المصرية تجاه هذه القضايا وفي القلب منها قضية فلسطين.

وأكد السنهوري أن "ما قمنا به اليوم في مؤسسة إعلام المصريين واليوم السابع جزء منها من إطلاق هاشتاغ الجولان عربية هو انعكاس للسياسة الواضحة والموقف الثابت من الحق العربي السوري في الجولان واعتبارها أراض عربية محتلة من الكيان الصهيوني وفقا لمقررات الشرعية الدولية منذ العام 67.. وكل ما صدر من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنيته للاعتراف بالسيادة الصهيونية على الجولان ما هو إلا مخالفة صارخة للقرارات الدولية والضرب بها بعرض الحائط، وهو ما يتطلب موقفا عربيا موحدا وداعما للشقيقة سوريا في القمة العربية المقبلة في تونس ومطالبة المجتمع الدولي بالالتزام بالقرارات الدولية، واللجوء إلى مجلس الأمن بشكوى ضد ما صرح به الرئيس الأمريكي.

وأوضح السنهوري أن هناك توجها عاما من الأوساط السياسية والإعلامية المصرية لإظهار التأييد الكامل للموقف السوري المستند للحق والشرعية والقرارات الأممية.

القاهرة - ناصر حاتم

 

 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

سفير الاتحاد الأوروبي: هناك عائلات في تونس تتحكم في الثروة ستقضي على مكتسبات الثورة