مصدر بالجامعة العربية: إعلان ترامب حول الجولان باطل وسنتخذ موقفا حاسما ضده

أخبار العالم العربي

مصدر بالجامعة العربية: إعلان ترامب حول الجولان باطل وسنتخذ موقفا حاسما ضده
مقر جامعة الدول العربية في القاهرة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/lm61

وصف مصدر رفيع بجامعة الدول العربية دعوة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، للاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان المحتل، بالباطلة، وذكر أن المنظمة ستتخذ موقفا حاسما تجاه هذا القرار.

وقال المصدر، في حديث خاص لـ"RT"، إن إعلان ترامب أن الوقت حان للاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان "باطل ومنعدم ولا أساس له ولا يساوي الحبر الذي كتب به ويناقض القرارات الأممية التي تؤكد على أن هضبة الجولان محتلة وسوف يكون للجامعة العربية موقف حاسم تجاه هذا القرار".

وأضاف المصدر: "إن أي إعلان وأي إجراء بضم الجولان العربي السوري المحتل هو باطل ولاغ وغير ذي أثر ولا يعتد به، إذ أن الجولان هي أرض عربية محتلة طبقا لقواعد القانون الدولي ومقررات الشرعية الدولية ذات الصلة، التي تطالب إسرائيل (القوة القائمة بالاحتلال) بالانسحاب منها".

وشدد المتحدث على أن "المجتمع الدولي، ممثلا بدوله وهيئاته المختلفة وفي مقدمتها منظمة الأمم المتحدة، وعلى وجه الخصوص مجلس الأمن، الجهاز المعني بحفظ السلم والأمن الدوليين، عليه أن يتدخل بشكل حاسم لإنفاذ قراراته بهذا الشأن، إذ أن الإجراءات الإسرائيلية أحادية الجانب ستقود الى المزيد من التأزم وتأجيج الصراع في المنطقة، ما قد يفجر الأوضاع وإشعال فتيل حرب لن تحمد عقباها".

وأعلن الرئيس الأمريكي، في وقت سابق من الخميس، أنه "حان الوقت" لاعتراف الولايات المتحدة بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان السورية المحتلة إسرائيليا منذ العام 1967.

وكتب ترامب في تغريدة على "تويتر": "بعد 52 عاما حان الوقت لتعترف الولايات المتحدة اعترافا كاملا بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان التي تتميز بأهمية استراتيجية وأمنية حيوية بالنسبة لدولة إسرائيل واستقرار المنطقة".

 ناصر حاتم - القاهرة

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا