السيسي ينتصر لأصحاب المعاشات

أخبار العالم العربي

السيسي ينتصر لأصحاب المعاشات
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/lm5g

رحب نواب وأحزاب سياسية مصرية، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، توجيه الحكومة لسحب استشكالها على العلاوات الخاصة لأصحاب المعاشات، مؤكدين أن القرار يصب في مصلحة المواطن.

وأكد المتحدث باسم مجلس النواب صلاح حسب الله، أن "قرار الرئيس السيسي، بسحب استشكال الحكومة على الحكم الصادر من المحكمة الإدارية العليا بشأن العلاوات الخاصة بأصحاب المعاشات وعرض الأمر على الجمعية العمومية بمجلس الدولة لاستطلاع الرأي في بيان التسوية، قرار تاريخي، ويؤكد أن مصر بحق دولة احترام الدستور والقانون".

وقال، إن "القرار أدخل الفرحة والسرور على ملايين المصريين بصفة عامة، وعلى أرباب المعاشات بصفة خاصة"، مضيفا، "يجب على أي مسؤول بالدولة أن يتخذ من الرئيس، القدوة والمثل في احترام أحكام القضاء والعمل على تنفيذها".

من جهته، وجه اتحاد أصحاب المعاشات، الشكر للرئيس المصري، واصفين القرارات بأنها "غير مسبوقة" في القضية"، وأن "السيسي ينحاز دوما للمصريين".

ووجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الحكومة، الخميس، بسحب استشكالها على الحكم الصادر من المحكمة الإدارية العليا، بشأن العلاوات الخاصة لأصحاب المعاشات، وعرض الأمر على الجمعية العمومية بمجلس الدولة لاستطلاع الرأي في بيان التسوية وفقا لمنطوق الحكم، على أن تنتهي اللجنة الخاصة من أعمالها خلال شهر، ويبدأ التطبيق في الأول من يوليو المقبل.

وأمر السيسي بقيام وزارة المالية برد إجمالي المديونية المستحقة لصناديق المعاشات طرف وزارة المالية وبنك الاستثمار القومي، من خلال إعداد تشريع خاص ينظم تلك الإجراءات، وعلى أن يبدأ تنفيذ التسوية اعتبارا من موازنة العام المالي الجديد 2019- 2020.

ناصر حاتم - القاهرة

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا