"ملكة المقاتلات في أرض الأهرامات".. احتفاء غير مسبوق للمصريين بصفقة "سوخوي-35" الروسية (صور)

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/llv3

احتفى المصريون بصفقة مقاتلات "سوخوي-35" الروسية، التي أفادت الأنباء بتوقيعها بين مصر وروسيا العام الماضي على أن يبدأ التسليم عام 2020.

ونشرت صفحة "إيجي آرمي" المتخصصة في الشؤون العسكرية المصرية، مجموعة من الصور المركبة للمقاتلة للترحيب بها، ودخولها أسطول القوات الجوية المصرية، باعتبارها من أقوى مقاتلات السيادة الجوية حاليا.

وأشادت الصحيفة بالمقاتلة، كونها الأولى من نوعها في الشرق الأوسط وإفريقيا، حيث ستصبح مصر ثالث بلد يتعاقد على هذه المقاتلات بعد الصين (24 مقاتلة) وإندونيسيا (11 مقاتلة).

وستلتحق "سو-35" في مصر بمقاتلات MiG-29M الاعتراضية متعددة المهام، ومروحيات Ka-52 Alligator الهجومية، ومنظومات الدفاع الجوي S-300VM بعيدة المدى وBuk-M2E متوسطة المدى وTor-M2E قصيرة المدى، ورادارات الإنذار المبكر ثلاثية الأبعاد Protivnik-GE بعيدة المدى، وغيرها من منظومات التسليح العاملة أو المنتظر الإعلان عن التعاقد عليها خلال الفترة القادمة.

وصممت مقاتلة "سو-35" للتفوق الجوي، حيث يمكنها حمل ما يصل إلى ثمانية أطنان من القنابل والصواريخ في 12 نقطة تعليق، وفي الاشتباك الجوي لديها قدرة فائقة على المناورة، كما أن لديها خصائص تلبي متطلبات الجيل الخامس من الطائرات، ومزوّدة برادار شبكي ومحركين يمكن التحكم باتجاه دفعهما، وبأسلحة ذكية حديثة تتيح لها رصد وتدمير 10 أهداف جوية وأرضية في آن واحد على مسافة كبيرة وبدقة عالية.

و"سو-35"، مقاتلة متعددة المهام من الجيل "4++"، وهي نسخة معدلة عن مقاتلات "سو-27" من تصميم مكتب "سوخوي"، وينتجها مصنع "إركوتسك" لصناعة الطائرات، وحصل سلاح الجو الروسي سنة 2014 على أول دفعة منها.

المصدر: RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا