غواصة نووية أمريكية تنفذ دوريات شرقي المتوسط

أخبار العالم العربي

غواصة نووية أمريكية تنفذ دوريات شرقي المتوسط
الغواصة النووية الأمريكية "يو إس إس فلوريدا (SSGN 728)"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/llt9

شرعت الغواصة النووية الأمريكية "يو إس إس فلوريدا (SSGN 728)"، الموجودة في قاعدة خليج سودا في جزيرة كريت اليونانية لتجديد المخزونات، بدوريات في مياه البحر المتوسط الشرقية.

ووفقا لمواقع رصد الحركة الملاحية البحرية فإن "فلوريدا" مجهزة بـ 154 صاروخ توماهوك يبلغ مداها 1.6 ألف كيلومتر، وهي واحدة من أربع غواصات أمريكية من طراز أوهايو حولت من غواصات صواريخ نووية استراتيجية، إلى حاملة صواريخ كروز.

وقد أعلنت البحرية الأمريكية يوم الخميس الماضي، توجه الغواصة "فلوريدا" إلى قاعدة خليج سودا، على بعد 1.1 ألف كيلومتر عن سوريا، حيث بقيت هناك لمدة خمسة أيام.

وذكرت مواقع الرصد أن سفينة الاستطلاع "إيكو" التابعة للبحرية الملكية البريطانية غادرت أيضا قاعدة خليج سودا بالتزامن مع مغادرة الغواصة الأمريكية.

وفي الوقت نفسه، ينفذ شرقي البحر المتوسط​، بالقرب من قبرص، الجزء الأخير من التدريبات قبل أن تتقدم  مجموعة سفن تابعة للبحرية الفرنسية بقيادة حاملة الطائرات "شارل ديغول".

وسيتعين على الطائرات المحمولة على متن "شارل ديغول" المشاركة في عمليات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم "داعش" في سوريا.

وإلى جانب السفن الفرنسية، يتم دعم المجموعة من جانب العديد من الدول الأعضاء في الناتو، حيث توجد بالقرب من قبرص، على وجه الخصوص، المدمرة الأمريكية "يو إس إس دونالد كوك"، المجهزة بصواريخ موجهة.

المصدر: إنترفاكس

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا