بغداد تسلمت 14 داعشيا فرنسيا من "قسد"

أخبار العالم العربي

بغداد تسلمت 14 داعشيا فرنسيا من
شاحنات تابعة لقوات سوريا الديمقراطية، سوريا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/lib8

أعلن مصدر حكومي عراقي أن سلطات بلاده تسلمت 14 مقاتلا فرنسيا ينتمون لداعش من قوات سوريا الديمقراطية التي تشن هجوما لطرد التنظيم المتطرف من آخر معاقله شرق سوريا.

ولم يؤكد المصدر نفسه ما إذا كان هؤلاء سيحاكمون في العراق أو ستتم إعادتهم إلى بلدهم الأصلي. كما لم تؤكد الأمر السفارة الفرنسية لدى بغداد.

من جهة ثانية، نقلت وكالة "فرانس برس" عن الخبير في الجماعات الجهادية والمطلع على الشؤون الأمنية العراقية، هشام الهاشمي، أن هؤلاء الجهاديين "ليس بينهم قياديون... وقد قاتلوا ضد القوات العراقية خلال معارك الشطر الغربي من الموصل".

وأوضح الهاشمي أن هؤلاء "يمتلكون كنزا من المعلومات عن الهيئات الخارجية لداعش في أوروبا، وشبكات الجهاديين الفرنسيين وخلايا التجنيد".

ولفت الخبير إلى أن عملية التسليم تمت "بالتعاون مع التحالف الدولي".

وأعلنت السلطات العراقية، أمس الأحد، أنها تسلمت منذ الخميس ما مجموعه 280 مقاتلا عراقيا في تنظيم داعش من قوات سوريا الديمقراطية، مشددة على أنه لا يوجد بين هؤلاء مقاتلون أجانب.

وأعربت عائلات الجهاديين الأجانب ومدافعون عن حقوق الإنسان مؤخرا عن قلق كبير إزاء إمكانية أن تجري محاكمة هؤلاء في العراق، لتجنب مسألة إعادتهم إلى موطنهم التي تثير جدلا كبيرا، واستحالة محاكمتهم في سوريا.

المصدر: أ ف ب

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

نقطة المراقبة التركية بإدلب.. كيف حاصرتها قوات الجيش السوري؟