ابتداء من اليوم.. فيسبوك تخبر مستخدميها حقيقة تسريب بياناتهم

العالم الرقمي

ابتداء من اليوم.. فيسبوك تخبر مستخدميها حقيقة تسريب بياناتهمابتداء من اليوم .. فيسبوك تخبر مستخدميها حقيقة تسريب بياناتهم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k36p

أكدت شركة فيسبوك أنه سيتم إعلام المستخدمين بحقيقة مشاركة بياناتهم مع Cambridge Analytica، اليوم الاثنين 9 أبريل.

ومن المقرر أن تصل رسالة إلى المستخدمين، تقول: "لقد حظرنا موقع الويب "هذه حياتك الرقمية" (This Is Your Digital Life)، الذي تم تسجيل الدخول إليه من قبل أحد أصدقائك عبر فيسبوك. ولقد فعلنا ذلك لأن الموقع ربما أساء استخدام بعض معلوماتك على فيسبوك من خلال مشاركتها مع شركة تحليل البيانات Cambridge Analytica".

وتأتي هذه الأخبار بعد وقت قصير من كشف فيسبوك أن ما يصل إلى 87 مليون مستخدم تأثروا بانتهاك خصوصية البيانات، بما في ذلك 70 مليون في الولايات المتحدة، ومليون في بريطانيا.

وبالإضافة إلى ذلك، سيتلقى مستخدمو فيسبوك البالغ عددهم 2.2 مليار، إشعارا يتضمن رابطا لمعرفة المعلومات التي شاركوها مع التطبيقات المستخدمة.

وفي مدونة نُشرت حول التغييرات، قال مايك شروبفر، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في فيسبوك: "اعتبارا من يوم الاثنين 9 إبريل، سنعرض للناس رابطا أعلى صفحاتهم الإخبارية حتى يتمكنوا من معرفة التطبيقات التي يستخدمونها، والمعلومات المشاركة عبر هذه التطبيقات. وسيتمكن المستخدمون من حذف التطبيقات غير المرغوب بها".

وأضاف موضحا: "كجزء من هذه العملية، سنخبر أيضا المستخدمين عما إذا كانت معلوماتهم قد تمت مشاركتها بشكل غير صحيح مع Cambridge Analytica".

وتتضمن التغييرات الأساسية الأخرى إزالة إمكانية البحث عن الأصدقاء عبر أرقام هواتفهم، والإعلان أن فيسبوك سيحذف جميع تسجيلات المكالمات والنصوص التي مضى عليها أكثر من عام واحد.

المصدر: ميرور

ديمة حنا

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

توقعات مورينيو بشأن مباراة المنتخب التونسي ضد إنجلترا