خطر محدق بموظفي آبل في مقرها الجديد!

العالم الرقمي

خطر محدق بموظفي آبل في مقرها الجديد!"مركبة آبل الفضائية" تعرض حياة الموظفين للخطر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jw0p

وُصف مقر شركة آبل الجديد المصمم على شكل حلقة زجاجية تستوعب 12 ألف موظف، على أنه سحر معماري مذهل منذ الكشف عن التصاميم الأولى قبل 7 سنوات.

ولكن بعد افتتاح مجمع (Apple Park)، الذي تبلغ مساحته 175 فدانا، في وقت سابق من هذا العام، اكتشف عملاق التكنولوجيا وجود ثغرة غير متوقعة في عناصر الجماليات الأنيقة.

وأفادت التقارير بأن موظفي آبل يواصلون السير عبر الألواح الزجاجية، التي تشكل جدران المبنى المشابه في تصميمه للمركبات الفضائية، حيث تعرض اثنان من الموظفين على الأقل لإصابات، وكانا بحاجة إلى إسعافات من قبل خدمات الطوارئ، وفقا لـ Marketwatch.

ولم يتضح بعد عدد الحوادث الواقعة، ولكن أصيب ما لا يقل عن 7 أشخاص بجراح، في اليوم الأول بعد انتقال الموظفين.

وتحيط بالمبنى الموجود في مدينة كوبرتينو بولاية كاليفورنيا الأمريكية، لوحات زجاجية منحنية تعد الأكبر في العالم. كما توجد جدران زجاجية وأبواب مصممة لتعزيز ثقافة الانفتاح في مساحات العمل الواسعة.

وفي حديث مع Bloomberg، قال موظفو آبل إن طاقم العمل بدأ بلصق ملاحظات على الزجاج، من أجل تسليط الضوء على الخطر المحدق، ولكنها أزيلت لآنها تشوه أناقة المظهر العام للمبنى.

ويتطلب قانون الصحة والسلامة في كاليفورنيا ضرورة توفير عناصر الأمان اللازمة من قبل أرباب العمل، وذلك عن طريق تثبيت الحواجز أو العلامات الواضحة. وهنالك تكهنات حول تغريم آبل لانتهاكها لوائح مكان العمل.

الجدير بالذكر، أن المهندس المعماري الشهير، نورمان فوستر، أشرف على تصميم مبنى "آبل بارك".

المصدر: إنديبندنت

ديمة حنا

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا