مايكروسوفت تؤكد أخيرا موت "ويندوز 10"

العالم الرقمي

مايكروسوفت تؤكد أخيرا موت مايكروسوفت تؤكد أخيرا موت "ويندوز 10"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jd3v

أكدت مايكروسوفت أنه ليس لديها نية للعمل على إضافة ميزات جديدة لنظام تشغيل الهواتف الذكية ويندوز 10، وأنها ستكتفي بتحديثات إصلاح المشاكل وسد الثغرات الأمنية فقط.

وتأتي هذه المعلومات على لسان جو بلفيور، نائب رئيس شركة مايكروسوفت في ويندوز، مباشرة عبر سلسلة من التغريدات التي اعترف من خلالها بأن الشركة أوقفت التركيز على تطوير مزايا جديدة لنظام التشغيل ويندوز موبايل 10، وأنه سيتم إحداث إصلاحات للمشاكل، ولن يكون هناك أجهزة جديدة في المستقبل، وهذا ما قد يكون نهاية الطريق أمام استراتيجية مايكروسوفت بشأن الهواتف المحمولة.

وقد فشلت مايكروسوف في جعل ويندوز 10 وسط المنافسة القوية في سوق الهواتف الذكية، وقد يعود ذلك إلى فشل الشركة في جذب شركائها ومطوري البرمجيات، مما أدى إلى تراجع ويندوز 10.

وأوضح بلفيور أن الشركة شجعت المطورين بكل الطرق الممكنة، سواء بدفع المال أو تطوير التطبيقات وحتى تقديم أدوات تسهيل التطوير ونقل الشيفرة البرمجية من الأنظمة المنافسة، ولكن قلة عدد المستخدمين، دفع المطورين لتجاهل هذا النظام.

والجدير بالذكر أن مايكروسوفت كانت أول من دخل سوق برامج الأجهزة المحمولة قبل أكثر من 20 عاما، مع نظام "ويندوز سي إي" لأجهزة المساعدة الرقمية في عام 1996، ثم أطلقت نظام "ويندوز موبايل" عام 2000، إلا أن ظهور نظام التشغيل iOS في العام 2007 وأندرويد عام 2008 كان بداية النهاية لأنظمة مثل ويندوز موبايل وبلاك بيري.

ويبدو أن تصريحات بلفيور تأتي تعبيرا عن قبول مايكروسوفت هزيمتها أمام نظام أندرويد من غوغل وiOS من آبل، حيث أن النظامين يحتلان نصيب الأسد في سوق الهواتف الذكية.

وكانت مايكروسوفت، في العام الماضي، قد أقالت الآلاف من الموظفين العاملين في قطاع الهاتف، فضلا عن أنها بدأت في تغيير استراتيجيتها التي تبنتها منذ البداية وهي "المحمول أولا، والسحابة أولا" والتحول إلى ما يوصف بالخدمات السحابية الذكية.

المصدر: سي نات

فادية سنداسني