سامسونغ تنافس آبل بثلاثة أجهزة جديدة

العالم الرقمي

سامسونغ تنافس آبل بثلاثة أجهزة جديدةسامسونغ تنافس آبل وفيتبيت بثلاثة أجهزة جديدة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j869

أطلقت سامسونغ ثلاثة أجهزة جديدة، في محاولة منها للتفوق على منافسيها آبل وفيتبيت، خلال مشاركتها في معرض "IFA 2017" في العاصمة الألمانية برلين، الأربعاء 30 أغسطس.

وكشفت الشركة الكورية الجنوبية عن ساعة ذكية تركز على اللياقة البدنية وهي "Gear Sport" وجهاز تتبع اللياقة البدنية "Gear Fit2 Pro"، بالإضافة إلى النسخة الجديدة من سماعتها اللاسلكية "Gear IconX" المزودة بالمساعد الصوتي الذكي "بيكسبي".

أشارت سامسونغ إلى أنها صممت ثلاثة أجهزة على أمل مساعدة المستهلكين في الحصول على أقصى استفادة من يومهم ولعيش حياة صحية ومتوازنة.

وتساعد أجهزة "Gear" الجديدة في مجموعة من الأنشطة بدءا من تتبع اللياقة البدنية والتغذية ورصد النوم وغيرها.

وتأتي ساعة "Gear Sport" بشاشة من نوع "super AMOLED" بقياس 1.2 بوصة، ويمكن لمستخدميها العمل لتحقيق أهداف الصحة وتلقي تنبيهات إدارة التغذية وتوصيات النشاط حتى في حال كانت غير متصلة بالإنترنت.

وتعمل ساعة "Gear Sport" وجهاز تتبع اللياقة البدنية "Gear Fit2 Pro"، اللذان يمكن ارتداؤهما على معصم اليد، بواسطة نظام تشغيل الأجهزة المحمولة من سامسونغ المعروف باسم "Tizen"، وتأتي ساعة "Gear Sport" دائرية الشكل باللون الأسود والأزرق والبرتقالي، وهي مزودة ببطارية بسعة 300 ميللي أمبير مع إمكانية شحنها لاسلكيا.

ويمتلك جهاز "Gear Fit2 Pro" قدرات جديدة لمراقبة ضربات القلب، ويتميز بشاشة عرض "super AMOLED" بقياس 1.5 بوصة، وشاشة تعمل باللمس عالية الدقة، كما أنه يتميز بحزام خفيف الوزن، مما يجعله سهلا ومريحا للارتداء. وسوف يكون جهاز "Gear Fit2 Pro" متاحا باللونين الأسود والأحمر.

وتوفر الأجهزة تقنيات اتصال تتمثل بالبلوتوث وشبكة واي فاي والنظام العالمي لتحديد المواقع "GPS"، ويعمل الجهازان بواسطة معالج ثنائي النوى مع مساحة تخزين داخلية بسعة 4 غيغابايت و768 ميغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي للساعة الذكية، و512 ميغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي لجهاز تتبع اللياقة البدنية.

وأخيرا، كشفت سامسونغ عن سماعات الجيل الثاني اللاسلكية "IconX" المنافسة لسماعات آبل "Airpod"، ويمكن للمستخدمين الاستماع إلى الموسيقى من خلالها عن طريق نقل الأغاني إلى هاتف سامسونغ الذكي من الكمبيوتر عبر البلوتوث، كما أنها تتيح للمستخدمين الوصول إلى المساعد الصوتي الخاص بسامسونغ "بيكسبي"، والذي يعمل على غرار سيري التابع لشركة "آبل". 

وتأتي سماعات الأذن باللون الأسود والرمادي والوردي، وهي أخف وزنا من الجيل الأول.

تعمل السماعات بفضل الشحن السريع وعمر البطارية المحسن بشكل منفرد لما يصل إلى ست ساعات متواصلة، وخمس ساعات في وضع البلوتوث، وأربع ساعات عند استعمالها لإجراء المكالمات.

المصدر: ديلي ميل

فادية سنداسني