"فيتبيت" تطلق أولى ساعاتها الذكية بمواصفات مميزة

العالم الرقمي

ساعة فيتبيت الذكية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j7tj

أطلقت شركة "فيتبيت" رسميا ساعتها الذكية التي تحمل اسم "Fitbit Ionic".

وعلى الرغم من أن الشركة بدأت اهتمامها بالساعات الذكية التي تركز على اللياقة البدنية منذ إطلاقها للساعة الرياضية "Blaze"، إلا أن "Ionic" تعد أول ساعة ذكية "حقيقية" من الشركة، حيث تتميز بدعمها تطبيقات الطرف الثالث Third Party Applications أو برمجيات الطرف الثالث.

وبالمقارنة مع منافسيها، تأتي ساعة فيتبيت الجديدة بسعر مرتفع قليلا، لكنها تحمل العديد من المواصفات المميزة، إذ صممت من الألومنيوم ما يجعلها خفيفة الوزن، بالإضافة إلى تزويدها بنظام تحديد المواقع العالمي GPS، وتقنية بلوتوث وواي فاي، فضلا عن استخدامها لتقنية "nano-molding" لصهر البلاستيك مع المعادن في هيكل الساعة (وهذه التقنية تستخدم عادة في الهواتف الذكية).

وتعمل الساعة على تتبع حركة الجسم والنشاط وحساب عدد دقات القلب. وهي مقاومة للمياه حتى عمق 50 مترا، وتعمل بطاريتها أكثر من 4 أيام.

وتتضمن الساعة أيضا، تقنية جديدة هي جهاز الاستشعار النسبي SpO2، والذي يعمل على تقدير مستويات الأوكسيجين في الدم لمتابعة حالات مثل توقف التنفس أثناء النوم.

وتم إصدار Fitbit Ionic باللون الفضي والرمادي والبرتقالي، وتأتي الشاشة مغطاة بزجاج كروي منحن، ولم تقدم الشركة في بيانها تفاصيل كثيرة عن الشاشة، إلا أنها تأتي بدقة عالية، ومزودة بألوان حية مع مستوى إضاءة يبلغ 1000 شمعة في المتر المربع، ما يجعل الرؤية ممكنة حتى تحت أشعة الشمس، كما أنها تعمل باللمس.

وتعمل الساعة بنظام التشغيل الجديد الخاص بالشركة "Fitbit OS" والذي سيشغل كافة ساعاتها الذكية القادمة ولن تعتمد على أندرويد وير.

وتعد Ionic نسخة مطورة من ساعة Blaze، وتدعم ميزة الاستماع إلى الموسيقى والاتصال بأجهزة أخرى، والدفع الإلكتروني Fitbit Pay.

وسيبدأ سعر بيع الساعة الذكية الجديدة من 299.95 دولار عند طرحها بالأسواق في أكتوبر المقبل، وهذا السعر سيجعلها الأغلى بين منافسيها.

المصدر: ذي فيرج

فادية سنداسني