موتورولا تكشف عن "موتو إكس 4" بمواصفات مميزة

العالم الرقمي

موتورولا تكشف عن موتو إكس 4
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j824

أطلقت موتورولا المملوكة لشركة لينوفو، أحدث هواتفها الذكية "موتو إكس 4" الذي يأتي بمواصفات ومزايا رائعة، وبأسعار في متناول الجميع، خلال مشاركتها في معرض "IFA" في برلين.

وبالمقارنة مع العديد من الهواتف الأخرى التي أطلقت مؤخرا فإن هاتف موتو إكس 4 يعد صغير الحجم، حيث يأتي بشاشة بقياس 5.2 بوصة والتي يسهل استخدامها بيد واحدة، وهي شاشة بدقة عالية "Full HD" وهو ما يجعل العرض جميلا ومثاليا لمشاهدة البرامج التلفزيونية والأفلام.

أما الهيكل المعدني فيبدو بسيطا وجذابا على الرغم من أن الكاميرا الخلفية المزدوجة تأتي بارزة بشكل مزعج قليلا، وتضم الكاميرا الأولى مستشعر ضبط تلقائي للصورة وهي بدقة 12 ميغابيكسل. أما الكاميرا الثانية فهي بدقة 8 ميغابيكسل مزودة بمستشعر للزاوية الواسعة، بينما تأتي كاميرا السيلفي بدقة 16 ميغابيكسل.

كما أن الهاتف مقاوم للماء والغبار ويدعم المساعد الرقمي "أليكسا" الذي تملكه أمازون، وتم تزويد الهاتف ببطارية بسعة 3000 ميللي أمبير، قادرة على العمل يوما كاملا قبل إعادة الشحن، حيث يدعم الهاتف أيضا تقنية الشحن السريع "TurboPower"، وتقول موتورولا إن 15 دقيقة فقط من الشحن كفيلة بتوفير ما يصل إلى 6 ساعات من عمر البطارية.

ويحتوي الهاتف على مستشعر بصمات وهو يعمل بمعالج سناب دراغون 630، ويأتي بذاكرة تخزين داخلية بسعة 64 غيغابايت، يمكن توسيعها باستخدام بطاقة "microSD"، وذاكرة تخزين عشوائية بسعة 4 غيغابايت، ويعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد نوغا.

وتمت إتاحة الهاتف باللونين الأسود والأزرق، ومن المنتظر أن يبدأ سعر بيعه بـ399 دولارا عندما يتم إطلاقه في الأسواق، في غضون شهر سبتمبر الجاري.

المصدر: إنديبيندنت

فادية سنداسني