تطبيقات أندرويد تجد الأجهزة القريبة حتى دون الاتصال بالإنترنت

العالم الرقمي

تطبيقات أندرويد تجد الأجهزة القريبة حتى دون الاتصال بالإنترنتتطبيقات أندرويد تجد الأجهزة القريبة حتى دون الاتصال بالإنترنت
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j437

أعلنت غوغل اليوم عن توفيرها أدوات تسمح لتطبيقات أندرويد بالعثور على الأجهزة القريبة وتبادل البيانات معها حتى في وضع عدم الاتصال بالإنترنت.

وأطلقت شركة غوغل الجيل الثاني من أدوات الاتصال القريبة المتاحة لمطوري أندرويد، بعد الإعلان عنها خلال مؤتمر المطورين I/O الذي عقد، في مايو الماضي.

ويعتمد الجيل الثاني شبكات واي فاي، وتقنية بلوتوث للعثور على الأجهزة القريبة والاتصال بها وأداء المهام المطلوبة دون الحاجة للاتصال بالإنترنت.

وطرحت غوغل مثالا على عمل الجيل الثاني يتمثل في تواصل الهاتف مع جهاز التحكم بالحرارة في الغرفة لضبطها بشكل فوري بما يتوافق مع رغبة المستخدم.

ويمكن من خلال حزمة هذه البرمجية إنشاء شبكتين، الأولى هي شبكة mesh، حيث تشكل الأجهزة شبكة مستقلة يكون فيها كل جهاز موزعا للبيانات، أما الشبكة الثانية فيتم من خلالها اعتماد جهاز واحد ليكون المصدر الرئيسي للبيانات.

ويمكن استخدام الحزمة في الكثير من المجالات على غرار الألعاب، أو التحكم بالأجهزة الذكية كما يمكن لأي مطور الاستفادة من الحزمة البرمجية.

المصدر: انغيدجت

فادية سنداسني