غوغل تعزز أمن أجهزة أندرويد ضد الاختراق

العالم الرقمي

غوغل تعزز أمن أجهزة أندرويد ضد الاختراق
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j2ky

أكد خبراء في غوغل أن الشركة ستطرح ميزات جديدة تحمي الهواتف العاملة بنظام "أندرويد" من الاختراق عن طريق البرمجيات الخبيثة.

تحوي الهواتف والأجهزة الذكية العاملة بنظام أندرويد متجر "غوغل بلاي" الافتراضي، ومن خلاله يمكن للمستخدمين تحميل التطبيقات والموسيقى والكتب الإلكترونية وألعاب الأندرويد، والمشكلة التي تواجه بعض المستخدمين أن بعض تلك التطبيقات أو الملفات الإلكترونية تحوي أحيانا برمجيات خبيثة تخترق أجهزتهم وتؤدي إلى تلفها أو تسرق بيانات الجهاز.

ولتفادي تلك المشاكل، أكد الخبراء في غوغل التي أنتجت نظام أندرويد، أنهم طوروا ميزة حماية جديدة لهذا المتجر، تقوم بفحص جميع التطبيقات أو الملفات قبل تحميلها منه، وتضمن سلامة بيانات الجهاز عن طريق فحص التطبيقات المثبتة والتأكد من خلوها من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة.

وحول اختراق الهواتف قال الخبراء في شركة "G Data" الألمانية المتخصصة بأمن التكنولوجيا: "في الربع الأول من العام الجاري تم تسجيل أكثر من 755 ألف فيروس مخصص لمهاجمة هواتف أندرويد، ووفقا للتوقعات هذا العدد من الممكن أن يرتفع إلى 3.5 مليون مع نهاية العام".

يذكر أن غوغل كانت قد نشرت منذ مدة تقريرها السنوي المخصص لحماية أجهزة أندرويد، والذي ذكرت فيه أنها كانت تجري، عام 2016، فحصا يوميا لمتجر غوغل بلاي الافتراضي للتأكد من خلوه من البرمجيات الخبيثة، الأمر الذي قلل من انتشار الفيروسات في هواتف أندرويد بمقدار 50%.

المصدر: فيستي رو

أسعد ضاهر

فيسبوك 12مليون